متابعة
Follow
مشاركة
Sharing
دليل صح .. s77.com
موسوعة تويتر Twitter.s77.com
دليل صح .. s77.com
دليل صح .. s77.com
اختصار الروابط Link.s77.com
دليل صح .. s77.com
دليل صح .. s77.com
تعلم الانجليزي En.s77.com
دليل صح .. s77.com
صح .. twitter صح .. للناس  الصح صح .. instagram
» الرئيسية
» صحف سعودية
» صحف مصرية
» مواقع إخبارية
- أسماء الله الحسنى
دليل صح .. s77.com
- تعلم الانجليزية En
دليل صح .. s77.com
- تويتر Twitter
دليل صح .. s77.com
- روابط ShortenURLs
- صحف أجنبية En
- مواقع رياضية Sport
- اكواد جافا Java
- العاب Free Games
- صحف عربية ع
دليل صح .. s77.com
- ثقافة جنسية Sex
دليل صح .. s77.com
- ثقافة طـبية
دليل صح .. s77.com
- برامج Free Soft
- ثقافة إسلامية
- صفحات دعـوية
- أدعية عظيمة كنوز
- أذكار الصـبـاح
- فخر النساء
- السيرة النبـوية
- دعاء حسناتة واجد
- أذكار الـمسـاء
- أبشر الجوازات - للتواصل Contact - احسب عمرك - تحويل التاريخ
سؤال وجواب (1-30)
سؤال وجواب (31-60)
سؤال وجواب (61-90)
سؤال وجواب (91-120)
سؤال وجواب (121-150)
سؤال وجواب (151-180)
سؤال وجواب (181-210)
سؤال وجواب (211-240)
سؤال وجواب (241-270)
سؤال وجواب (271-300)
سؤال وجواب (301-330)
سؤال وجواب (331-360)
سؤال وجواب (361-390)
سؤال وجواب (391-420)
سؤال وجواب (421-450)
سؤال وجواب (451-480)
سؤال وجواب (481-510)
سؤال وجواب (511-540)
سؤال وجواب (541-570)
سؤال وجواب (571-600)
سؤال وجواب (601-630)
سؤال وجواب (631-664)
أسئلة طبية تهمك 1
أسئلة طبية تهمك 2
أسئلة طبية تهمك 3
أسئلة طبية تهمك 4
أسئلة طبية تهمك 5
العودة للرئيسية
( الأحد )
10 - شوال - 1439 (هـ)
24 - يونيو - 2018 (م)
» الرئيسية / اسئلة واجوبة متنوعة
أسئلة وأجوبة (631-664)

631- ما هي أقرب صورة للمرأة من صورتها الحقيقية؟
الجواب :..
إذا أراد الرجل أن يخطب امرأة ويريد أن يعثر على صورة لهي أقرب إلى الواقع,فعليه أن يبحث لها عن صورة أُخذت لها وهي قائمة من فراش نومها صباحا,لأنها هي الصورة طبق الأصل التي سيعيش معها غالبا إن كُتبَ له أن يتزوج بهذه المرأة.

632- هل زواج الرجل بمن ليس لها نسب معلوم منصوح به أم لا ؟
الجواب :..
لا أنصح رجلا أن يتزوج بامرأة ليس لها نسب معلوم,وإن كان ذلك جائزا شرعا: لأن الإسلام طلب منا أن نختار المرأة الطيبة المنبت لأن (العرق دساس)كما أخبر النبي-ص-ومنبت هذه ليس طيبا,ولأن هذه المرأة وإن لم يظهر لنا منها شيء اليوم,فيمكن جدا-بالتجربة-أن يظهر منها سلوكيا وأدبيا وأخلاقيا ما لا يُعجِبُ في المستقبل,ولأن الرجل سيجد نفسه محرجا أمام أولاده –إذا لم يجد ذلك أمام الناس-في المستقبل عندما يسألونه عن أب أمهم وعن أم أمهم,ولأنه يمكن أن يظهر العيب أدبيا وأخلاقيا لا في الزوجة فقط بل في أولادها في المستقبل كذلك. قد يقول قائل: ^ ومن يتزوج بهذه؟ ^ فأقول: ^ ليتزوج بها من يشاء,لكن ليس فرضا علي شرعا أن أكون هذا الزوج ^ .قد تكون هذه أنانية,لكنها أنانية جائزة شرعا بكل تأكيد.

633- هل للشياطين تأثير في نمو الأعضاء التناسلية سلبا أو إيجابا(كوجود ذكر قصير جدا عند رجل) ؟
الجواب :..
من المستبعد جدا أن تكون المشكلة بسبب إصابة بالجن,ويغلب على الظن أن تكون الإصابة عضوية يجب أن تعرض على طبيب اختصاصي,لأن قِصر العضو التناسلي قد يكون له أسباب خِلقية كما يحدث لبعض الناس:تكون للواحد يد أطول من الأخرى ويكون له رجل فيها ستة أصابع والرجل الأخرى فيها خمسة أصابع وهكذا..إلى آخر قائمة العاهات التي نراها في كثير من الناس وقد خلقهم الله على ذلك لحكمة لا يعلمها إلا هو عز وجل. والطبيب المختص هو الذي يبث في المرض : تشخيصا وعلاجا إن وُجد.ومن خلال مطالعاتي البسيطة في هذا الميدان(الطب الجنسي)واحتكاكي البسيط بالأطباء يمكن أن أقول بأن هذا المرض قليل جدا في أوساط الرجال,ويبقى حتى الآن بلا علاج للأسف الشديد(بالنسبة للذكر القصير جدا),وعلى الرجل أن يكون قوي الإرادة قوي الإيمان وأن يعتقد بأن هذا ما قدره الله عليه وأن ما أصابه لم يكن ليخطئه وما أخطأه لم يكن ليصيبه,وعليه أن يرضى بما قسم له الله,وصدق الله حين يقول ^ عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم ^ .ولا مانع مع ذلك,بل قد يكون من الواجب مواصلة السعي للعلاج مع الأطباء الاختصاصيين,وليعلم الأخ السائل أن المرض الذي لا يعرف الطبُّ علاجا له اليوم قد يعرف علاجَه غدا أو بعد غد بإذن الله ,وليعلم كذلك أن العبد مطلوب منه تقديم الأسباب وأما النتائج فعلى الله وحده سبحانه عزوجل.

634- ما هي سيئات التفرج الحرام على عورات النساء والرجال وعلى ممارسة الجنس أو مقدماته بين الجنسين؟
الجواب :..
هي كثيرة جدا يمكن أن أذكر منها فضلا عما ذكرته من قبل في الإجابة على سؤال مشابه:الإثم والعقوبة في الآخرة,قسوة القلب,ضعف الإيمان,ضعف الذاكرة,ضياع الوقت الثمين لا أقول فيما لا يفيد بل أقول ضياعه في الحرام,التأنيب الدائم للضمير الذي يجعل الراحة التي يحس بها المرء وهو يتفرج وهمية وشكلية وغير حقيقية مغلوبة لا غالبة, التطبع بالنفاق العملي الذي ينتج عن أن المؤمن يُظهر للناس بأنه تقي نقي ولكنه في واقع الأمر يتتبع عورات النساء,زهده في زوجته إن كان متزوجا,التجرؤ على الاستمناء والإدمان عليه,الجرأة على الزنا وشرب الخمر وتناول المخدرات وكذا ممارسة القمار والميسر والإدمان على كل ذلك,عدم التحفظ من كشف عورته هو للناس ,التعود على ممارسة العنف ,عدم الاكتراث لمصائب الآخرين.

635- ما البويضات عالية الخصوبة ؟
الجواب :..
ربما كانت الحيوانات المنوية للرجل ضعيفة الحركة بحيث أنه يمكن أن لا ينجب من الكثيرات من النساء,لكنه إذا كان متزوجا بامرأة تتمتع ببويضات عالية الخصوبة,أي لها القدرة على جذب الحيوان المنوي أيا كانت حركته فإن هذا الرجل يمكن أن يُنجب بشكل عادي بإذن الله.

636- هل حاجة المرأة إلى الشرف أكبر من حاجة الرجل؟
الجواب :..
الشرف مطلوب لكليهما لكنه ألصق بالمرأة منه بالرجل.والمرأة أشد افتقارا في حياتها إلى الشرف والعفة والحياء,منها إلى الحياة,وأما المرأة التي تقول: ^ جسدي,أفعل به ما أشاء! ^ هي كل شيء إلا أن تكون امرأة.إن الشرف بالنسبة للمرأة كالماء بالنسبة للسمك أو الحوت,وسقوط امرأة في فخاخ رجل مستهتر هو لهوله وشدته 3 مصائب في مصيبة واحدة:سقوطها هي,وسقوط من أوجدوها(الوالدان والأهل),وسقوط من توجِدهم (أولاد الحرام أو الزنا والعياذ بالله). ^ إن نوائب الأسرة كلها قد يسترها البيت,إلا عار المرأة لا يستره شيء ^ كما قال أحد المفكرين.

637- ما أسباب الإفرازات التي يمكن أن تخرج من القضيب عقب قضاء الحاجة؟
الجواب :..
هي كثيرة يمكن أن نذكر منها:التهاب بمجرى البول أو بغدة البروستاتا,التهابات الحويصلات المنوية, الإصابة بالأمراض التناسلية المعدية, الاحتقانات المستمرة لغدة البروستاتا,ضيق مجرى البول,مرور بعض الحصوات الصغيرة أثناء التبول,وتضخم البروستاتا.

638- بم تُنصح الطالبة في الجامعة عندما يدعي لها طالب بأنه يحبها ؟
الجواب :..
عليها أن تحذر كل الحذر من الطالب الذي يريد أن يلعب بها,بادعائه أنه يحبها وأنه يريد أن يتزوج بها.وعليها أن تعلم: أن أغلبية الطلبة في الجامعة الذين يتقربون من الطالبات بدون لزوم لهذا التقرب هم حيوانات شهوانية (الكلمة ثقيلة وصريحة جدا لكنها معبرة وصادقة بإذن الله) لا يعرفون معنى للحب الطاهر العفيف,بل يعشقون جسد المرأة فقط.ومن هنا فإن العلاقة التي يسميها بعضهم عاطفية(وكذا مستقبل هذه العلاقة بين الطالب والطالبة التي تحلم بزوج المستقبل)فاشلة 99 %.ونادرا ما تجد طالبا جامعيا جادا في علاقته مع فتاة جامعية.

639- هل لا بد من قضيب طويل حتى يمكن للمرأة أن تحمل ؟
الجواب :..
لقد ذكرت من قبل بأن المرأة يمكن أن تحمل ولو كان الذكر قصيرا.إن المطلوب هو قذف المني بجوار عنق الرحم,ومنه فإن 7 سم من طول الذكر (وهي طول قناة المهبل عند المرأة) كافية لجعل المرأة تحمل من زوجها بسهولة.صحيح أن الاستمتاع بالذكر القصير يمكن أن يكون أقل خاصة بالنسبة للرجل (أما المرأة فلا تهتم بالطول كثيرا بقدر ما تهتم بأشياء أخرى),لكن صحيح كذلك أن زيادة الطول إلى درجة يصبح معها مساويا لحوالي 22 أو 23 سم قد تكون ضارة بالعلاقة الجنسية لأنها في هذه الحالة ستسبب للمرأة الألم وستصعب الجماع تبعا لذلك على الزوجين.

640- ما الذي يترتب على خروج المني بغير لذة معتادة ؟
الجواب :..
إذا خرج بغير لذة معتادة كأن يخرج نتيجة خوف شديد أو حك من جرب أو لدغة عقرب أو..,فيطلب غسل الذكر ويجب إعادة الوضوء الأصغر.

641- هل يجوز الاتصال الجنسي بالمرأة أثناء النفاس أم لا ؟
الجواب :..
هو حرام بإجماع مثل الاتصال الجنسي بالحائض سواء بسواء.

642- هل يجوز للرجل أن يجامع زوجته في الفراش وزوجته الأخرى ترى أو تسمع؟
الجواب :..
يمكن له أن ينام بينهما,لكن لا يجوز له بكل تأكيد أن يجامع إحداهما أمام الأخرى.

643- أين تستقر الأمراض الجنسية في العادة من جسد الرجل؟
الجواب :..
هي تستقر في الغالب بصورة مزمنة في مجرى البول وغدة البروستاتا.

644- ماذا للزوجين إذا نويا بالجماع طلب العفة والإحصان؟
الجواب :..
يكون الجماع عندئذ عبادة من العبادات لهما عليا أجر.قال رسول الله-ص-: ( وفي بضع أحدكم صدقة ) .

645- ما الذي يترتب على من جامع في حجه؟
الجواب :..
الجماع مفسد للحج,وعلى من فعل ذلك أن يُتم أعمال الحج وتلزمه بدنة (أي ناقة أو بقرة),ولا تُحسب حجته.

646- هل يجوز سماع الغناء الذي يتحدث عن الحب والغرام ويثير الغرائز الجنسية للرجال أو النساء؟
الجواب :..
هذا الغناء حرام تأديته على المغني رجلا أو امرأة,وحرام سماعه من طرف الرجل أو المرأة.

647- هل يجوز ممارسة الجنس أمام الغير؟
الجواب :..
يحرم ذلك قطعا وبلا أي خلاف,إذا تم أمام الآخرين أو عند الطريق,كما نهى الإسلام عن الجماع أمام طفل بدأ يرى ويفهم الحركات.

648- ما أقل مدة الطهر من الحيض؟
الجواب :..
أقل مدة الطهر 15 يوما,فإذا نزل من المرأة دم بعد انقطاع دم الحيض السابق بمدة أقل من 15 يوما,فإن هذا الدم لا يكون حيضا سواء كان دما بين حيضتين أو كان دما بين حيض ونفاس.

649- ما العيب في أن يحب الرجل امرأة وتحبه بدون أن يكون التفكير في الزواج شرطا في هذا الحب؟
الجواب :..
إذا كان القصد هو لماذا لا يحب الرجل المرأة وتحبه ويلتقيان ويتحدثان ويتجولان و…من خلال علاقة بريئة لا يفعلان معها حراما وليس شرطا أن يفكر أحدهما في الزواج من الآخر؟إذا كان هذا هو القصد من السؤال,فإن الجواب هو أن الرجل لا يُلام على الميل في حد ذاته لجنس النساء عموما ولا يُلام كذلك حتى على الحب والتعلق القليل أو المتوسط أو الزائد لامرأة معينة,لكن الأفضل له أن يبقى بعيدا عن المرأة ما استطاع إلى ذلك سبيلا,وذلك لأسباب عدة يمكن أن نذكر منها:ا-إذا كانت نية المرأة حسنة من وراء الحب والصداقة بينها وبين رجل معين,فمن يضمن أن تكون نية الرجل حسنة,أي من يضمن أن لا يكون غرض الرجل هو في النهاية النيل من شرف المرأة ليس إلا؟! ب-إن الإحصائيات الكثيرة والكثيرة جدا,القديمة جدا والمعاصرة,والتي قام بها مسلمون أو كفار تؤكد كلها على أنه إن سلمت علاقة الاختلاط والصداقة والحب بين الرجل والمرأة وبقيت نظيفة في حالتين أو ثلاثة من عشر حالات فإنها تُلطخ ولا تسلم في ال 7 أو 8 حالات الأخرى. وما يُقال بأن الشاب إذا تعود على مخالطة الشابة من الصغر فإنه يزهد في الطمع فيها وتصبح علاقته بها بريئة تماما,هو أكذوبة مفضوحة يكذبها الواقع في كل زمان ومكان وتكذبها الجامعات المختلطة في أمريكا وغيرها وتكذبها علاقة الرجل بزوجته التي مهما طالت فإن الزوج لا يشبع ولا يزهد ولا يمل من زوجته جنسيا.إذن كلما ابتعد الرجل عن المرأة كلما سكنت وهدأت شهوته,وبالعكس كلما اقترب منها وخالطها ورآها وسمع منها وتحدث إليها ازدادت الشهوة (المشتعلة أصلا)تأججا واشتعالا.ج-إن التجربة تؤكد دوما على أن كثرة الجلوس مع المرأة الأجنبية والحديث معها يُقسي القلب ويُبعد عن الله.وأنا أجزم أنك إذا بحثت ستجد الكثيرين الذين يؤكد لك الواحد منهم أنه خالط النساء(أو صاحب امرأة معينة بعينها أحبها حبا شديدا)فقسا قلبه وأحس بالجفاء وبضعف الإيمان وبالبعد عن الله وبالوحشة,فلما ابتعد عن النساء(أو عن محبوبته) أحس بأن قلبه خشع وأحس بقوة الإيمان وبالقرب من الله وبالأنس.وأجزم في المقابل بأنك لن تجدا شخصا واحدا في الدنيا كلها يقول لك بأنني كنت ضعيف الإيمان فلما أحببت امرأة معينة وأصبحت ألتقي بها باستمرار وأتحدث إليها في كل حين و..,زاد إيماني بالله وقويت معنوياتي ونفسيتي وأحسست بالقرب من الله أكثر!!! ويجب أن يعلم الرجل أنه إن قالت له نفسه بأنه لن يلتقي مع المرأة إلا قليلا,فلم الخوف إذن؟ ليعلم الرجل أن الأصل مع النفس في هذا الأمر بالذات(أي في علاقة الرجل بالمرأة),أنها كاذبة وأنه يجب أن لا يُصدقها,لأن الواقع يؤكد غالبا على أن اللقاءات تبدأ قليلة وقصيرة ثم تتطور مع الوقت لتصبح كثيرة وطويلة,قد تبدأ بنية حسنة ثم تسوء النية خاصة عند الرجل,وتبدأ بريئة ثم تتسخ بعد ذلك, وتبدأ العلاقة والرجل يكاد يكون سيدا لشهوته لكنها تتطور ويحصل الإدمان من الطرفين أو من أحدهما(خاصة الرجل) فتصبح الشهوة هي القائدة والسيدة للرجل,وصدق رسول الله –ص-حين قال: ^ ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء ^ .ومن الصعب جدا بعد ذلك أن يتم تخلص الرجل أو المرأة من هذا الذي تم الإدمان عليه,وليعلم الرجل أن التخلص من هذا الإدمان أصعب بكثير من التخلص مثلا من شرب الخمر أو التدخين,فلينتبه الجميع.

650- من يتحدث من الجنسين عن الآخر أكثر؟
الجواب :..
تتحدث المرأة عن الرجل أكثر مما يتحدث هو عنها, حتى وإن كان سلطان الجنس على الرجل أكبر من سلطانه على المرأة.

651- هل يُحس الرجل بخروج المذي عادة ؟
الجواب :..
المذي ماء رقيق يخرج عند شهوة لا بشهوة ولا دفق, ولا يحس الشخص بخروجه عادة.ومن فوائده بين الزوجين تسهيل دخول الذكر في الفرج عند الجماع.

652- كيف تبدأ أعراض السيلان الأولى؟
الجواب :..
مرض السيلان عبارة عن إفرازات صديدية من مجرى البول تكون صفراء اللون أو تميل إلى اللون الأخضر مصحوبة بحرقان أثناء التبول وآلام في مجرى البول.

653- هل في احتلام المرأة عيب أو حرج من الناحية الشرعية؟
الجواب :..
لا عيب ولا حرج.

654- هل الثقافة الجنسية ضرورة شرعية فقط أم طبية كذلك ؟
الجواب :..
بل هي طبية كذلك!.إن في دنيا اليوم من الأطباء المسلمين والكفار المئات أو الألوف الذي يؤكدون على أهمية الثقافة الجنسية لكل إنسان:رجلا أو امرأة,وهذا طبيب واحد آخذه على سبيل المثال لا الحصر.يقول الدكتور ( عمرو أبو خليل ) أخصائي الطب النفسي بالإسكندرية: ( إنني كطبيب أواجه يومياً في مركز الاستشارات النفسية و الأسرية العديد من الحالات لمراهقين أوقعهم جهلهم في الخطأ وأحياناً في الخطيئة،وأزواج يشكون من توتر العلاقة أو العجز عن القيام بعلاقة كاملة أو غير قادرين على إسعاد زوجاتهم,و زوجات لا يملكن شجاعة البوح بمعاناتهن من عدم الإشباع لأن الزوج لا يعرف كيف يحققها لهن،وغالباً لا يبالي..ومع الأسف يشارك المجتمع في تفاقم الأزمة بالصمت الرهيب،حيث لا تقدم المناهج التعليمية-فضلاً عن أجهزة الإعلام-أي مساهمة حقيقية في هذا الاتجاه رغم كل الغثاء والفساد على شاشاتها والذي لا يقدم بالضرورة ثقافة بقدر ما يقدم صور خليعة.ويزداد الأمر سوءاً حينما يظل أمر هذه المعاناة سرًا بين الزوجين، فتتلاقى أعينهما حائرة متسائلة، والزوجة لا تجرؤ على السؤال،لأنه لا يصح من امرأة محترمة أن تسأل عن الجنس وإلا اتهمت بأنها لا تستحي أو اتهمت بأن عندها رغبة في هذا الأمر(وكأن المفروض أن تكون خُلقت دون هذه الرغبة!).والزوج-أيضًا-لا يجرؤ على طلب المساعدة من زوجته لأنه رجل ويجب أن يعرف كل شيء!,ولا من الغير لأن السؤال عن الجنس عار!. وهكذا ندخل الدوامة: الزوج يسأل أصدقاءه سرًا وتظهر الوصفات العجيبة والاقتراحات الغريبة والنصائح المشينة،حتى يصل الأمر للاستعانة بالعفاريت والجانّ،لكي يفكّوا ^ المربوط ^ ويتخلصوا من المشكلة. وقد يصل الأمر إلى أن الزوج قد يفعل الحرام أو الشذوذ أو..من أجل إمتاع نفسه أو إمتاع زوجته.وعادة ما تسكت الزوجة طاوية جناحيها على آلامها ،حتى تتخلص من لَوم وتجريح الزوج.وقد تستمر المشكلة شهوراً طويلة،ولا أحد يجرؤ أن يتحدث مع المختص أو يستشير طبيبًا نفسيًا،بل قد يصل الأمر للطلاق من أجل مشكلة ربما لا يستغرق حلها نصف ساعة مع أهل الخبرة والمعرفة إما بنصيحة أو بدواء بسيط أو بعملية جراحية سهلة للغاية. ثم إن الأمور قد تبدو (مع جهل الزوجين وعدم السؤال) وكأنها تسير على ما يرام بينما تظل النار مشتعلة تحت السطح،فلا الرجل ولا المرأة يحصلون على ما يريدون أو يتمنون من الإشباع الجنسي والاستمتاع الحلال الهنيء الطيب المبارك،وتسير الحياة السوداء وكأنها بيضاء. وربما يأتي الأطفال معلنين لكل الناس أن الأمور مستتبة وطبيعية,وإلا فكيف جاء الأطفال؟!.وفجأة تشتعل النيران ويتهدم البيت الذي كان يبدو راسخا مستقرًا،ونفاجأ بدعاوى الطلاق والانفصال إثر مشادة غاضبة أو موقف عاصف،يسوقه الطرفان لإقناع الناس بأسباب قوية للطلاق،ولكنها غير السبب الذي يعلم الزوجان أنه السبب الحقيقي ولكنّ كلاً منهما يخفيه داخل نفسه ولا يُحدِّث به أحدًا حتى نفسه.فإذا بادرته بالسؤال عن تفاصيل العلاقة الجنسية-كنهها وأثرها في حدوث الطلاق-نظر إليك مندهشًا،مفتشًا في نفسه وتصرفاته عن أي لفتة أو زلة وشت به وبدخيلة نفسه،ثم يسرع بالإجابة بأن هذا الأمر لا يمثل أي مساحة في تفكيره! وقد تستمر الحياة حزينة كئيبة،لا طعم لها،مليئة بالتوترات والمشاحنات والملل والشكوى التي نبحث لها عن ألف سبب وسبب…إلا السبب الحقيقي وهو السؤال عن الجنس أو الاستشارة الجنسية ) .أ.هـ.

655- يشكو البعض أنهم رغم شدة تهيجهم يصابون فجأة بالضعف الجنسي ويخفقون في ممارسيه العملية الجنسية ، فلماذا ؟
الجواب :..
هذه حالة شائعة جداً ، ومردها إلى التهيج والشغف الذي يبلغ مداه وأقصى حدوده بعد طول الرفض والتمنع أو طول الترقب والانتظار ، فأن شدة التهيج هذه هي في حد ذاتها سبب مباشر من أسباب الضعف الجنسي . ويدخل في هذا المجال أيضا طول المداعبة التي تسبق العملية الجنسية ، فإنها قد تؤدى بدورها إلى الإصابة بالضعف الجنسي ، فالاعتدال ، والبعد عن الإجهاد لا بد لنجاح العملية الجنسية .

656- نسمع كثر عن عبارة ( الرياضة الجنسية ) التي تفيد في علاج الضعف الجنسي دون أن تأخذ فكرة عن ماهيتها .. فما هي هذه الرياضة ؟ وكيف تتم ؟
الجواب :..
تفيد الرياضة الجنسية في علاج الضعف الجنسي وفي تقوية أمد الانتصاب إلى مدة أطول ، وتتم هذه العملية ، بأن يأتي المرء بخرقه ووعاء ماء مثلج فيمسح العضو التناسلي بالخرقة المبللة عدة مرات قبل أن يعمد إلى ممارسة العملية الجنسية ، فإذا ما كرر هذه الرياضة عدة مرات زال الضعف واستعاد الرجال قوته الجنسية كاملة .

657- هل للإيحاء أثر الضعف الجنسي ؟
الجواب :..
نعم ، فإن الإنسان إذا أوحى له أصحاب وأقاربه ، بأنة ضعيف جنسياً ، فإنه يصاب فعلاً بهذا الضعف ، إذا كان ضعيف الشخصية والإدارة وبالعكس إذا أوحى لنفسه بأنة قوى جنسياً وانه قادر على القيام بالعملية الجنسية وكرر ذلك في نفسه ، ولم يلتفت إلى إيحاء غيرة ، وخاصة ليلة الزفاف أو بعدها إذا لم يستطع الدخول .فالإيحاء والثقة بالنفس بسبب عظيم من أسباب القدرة والنجاح ، ليس في الزواج فحسب ، بل في الحياة كلها ، وقد جاء في الحديث الصحيح ( إنما العلم بالتعلم والحلم بالتحلم ومن يبغ الخير يلقه ومن يتق الشر يوفه !!) هذا ولا ينبغي أن نغفل عن الدعاء على الدوام ، وسؤال الله تعالى القوة والعفو والعافية .

658- يشكو البعض سرعة الإنزال ، فما هو السبب ؟
الجواب :..
أن مدة الجماع تختلف باختلاف الأفراد ، فبعضهم أوتوا القدرة على إطالة الجماع إلى الحد الذي يكفي لإرضاء زوجاتهم وإشباع رغبتهن ، بينما يشكو البعض الأخر بسرعة الإنزال بالرغم منه ، وقبل أن يبدأ الجماع بلحظات ، مما سبب الهم والحزن للرجال ، والتضايق والملل للمرأة ،ومتى تكرر هذا الأمر أصبح لدى الرجال نوع من الخشية والتخوف ، هيبة من الإقدام على العملية من أصلها ، الأمر الذي يحدث من جرائه عدم الحصول الانتصاب نفسه ، ويتطور الأمر إلى حالة ضعف جنسي تستدعي علاجاً آخر . وقد تعود سرعة الإنزال إلى أسباب نفسية مختلفة ن وقد يبدأ الرجال حياته الجنسية بحالة من الحالات الجنسية السريعة لأنة يكون في تلك اللحظة متلهفاً في قرارة نفسه على إتمام العملية الجنسية وليس عنده خبرة سابقة في الموضوع وهكذا فإن فحص حالات سرعة الإنزال تتطلب كثيراً من الدراسة قبل التوصيل إلى تقرير علاج معين لها وقد يكون سبب سرعة الإنزال متعلقاً بإنهاك الأعصاب عقب مداعبات وملاعبات طال أمدها أو يكون سببها شدة حساسية مجرى البول ، وهذا الحساسية الفائقة من شأنها وهكذا فإن تنوع أسباب الإنزال من شأنها أن يؤدى إلى تنوع طرق العلاج .

659- ما هو علاج سرعة الإنزال ؟
الجواب :..
الخطوة الأولى في العلاج - كل علاج - تتوقف على وضع الإصبع على سبب الداء ، فمتى عرف العلاج سهلاً نظراً لخضوعه لتوجيهات الطبيب .

660- ما هي خير أوقات الجماعة؟
الجواب :..
خير أوقات الجماعة حينما يكون الإنسان مرتاح الجسم والنفس ، ويتوفر الذكر غالباً بعد صلاة الفجر ، حيث يكون الزوجان مرتاحين من كل المتاعب وقد تتوفر لهما فرصة النوم .

661- هل من ضرر في قمع الإنسان عن الجماع ؟
الجواب :..
إذا كان من الواجب أن يسيطر الإنسان على جميع شهواته ومواضيع اهتمامه ويؤلف بين بعضها البعض ، فإن في قمعها قمعاً تاماً خطراً شديداً ، فكما أن الإنسان إذا غالى من الإقلال من الطعام أضر جسمه وعقلة ، وكذلك لا يصح أن يمتنع عن ممارسة حقه النظيف المشروع في الاستمتاع بالعلاقة الجنسية . والذي نعنيه بقولنا هذا ، هو أن الغريزة الجنسية تجد في أسلوب الحياة العادي وسائل الإفصاح عن نفسها إفصاحا صحيحاً ، ولسنا نعني به أن الإمراض النفسية التي تدل على أسلوب للحياة غير متزن يكفى للتغلب عليها أن يكون لصاحبها حرية الصلة الجنسية ويقول العالم النفساني الكبير الدكتور ( ألفرد أدلر ) : أن الاعتقاد الشائع بأن الشبق المقموع هو علة الأمراض النفسية اعتقاد خاطئ ، والصحيح هو العكس ، أي أن المصابين بالاضطرابات النفسية هم الذين لا يعبرون عن الغريزة الجنسية المقررة ، فإذا لم يكن الحالة سرعة الإنزال سبب موضعي واضح ، فإن على الطبيب أن يتوصل عن طريق استجواب المريض إلى الأسباب ( النفسية ) التي تجعله يسارع في الإنزال ويختلف علاج الأسباب النفسية باختلاف هذه الأسباب نفسها ، وإن كانت تتجمع كلها عند نقطة واحدة ، هي إزالة هذه الأسباب وتبديد آثارها في نفس المريض . بعد أمد .

662- ما هي خير أوضاع الجماع ؟
الجواب :..
تتطلب كل ممارسة جنسية هدوء الفكر واسترخاء الجسم ، وكل ممارسة تحدث في ظروف مرهقة أو في أوضاع متعبة تنهك الجسم والأعصاب . ويعد البعض إلى الممارسة بصورة تدعى لدى العامة : ( على الواقف ) وهذا ضاراً جداً ومؤذية للصحة ، كما أن الممارسة عقب الطعام تسبب الضرر نفسه ، وخير وضع للجماع افتراش المرأة ويمكن أن يعكس الأمر في بعض الأحيان , وقد يتلقى الإنسان بأشخاص أشير عليهم بأن يداووا اضطراباتهم النفسية بإشباع غريزتهم الجنسية ، فلما اتبعوا هذه النصيحة زادت حالهم سواء ، لأنهم عجزوا على أن يسيطروا على حياتهم الجنسية ويوجهوها إلى غرض نافع من الوجهة الاجتماعية وهذه هي الطريقة الوحيدة التي تصلح ما هم مصابون به من الاضطرابات النفسية ، وليس إشباع الغريزة الجنسية بكاف وحده لشفاء الاضطرابات النفسية ، لان الاضطراب مرض يصيب أسلوب الحياة إذا جاز أن نعبر عنه بذلك التعبير ، ولا يستطاع شفاؤه إلا بمداواة أسلوب الحياة النفسية . تلك كلها أمور لا يخفى منها شئ على العارف بعلم النفس الفردي ، فهي وضحه له وضوحا لا يتردد في أن ينصح معها بالزواج السعيد على أنه الحال الصحيح الوحيد للمتاعب الجنسية ، ولكن المصاب بالاضطرابات النفسية لا يعجبه هذا الحال ، لأنه جبان دائما وغير مستعد للحياة الاجتماعية وكل الذين يبالغون في الصلاة الجنسية يشغلون وقتهم بالتحدث عن عدد الزوجات والزواج للتجربة ونحوها كل أولئك يحاولون أن يهربوا من الحال الاجتماعي لمشكلة العلاقات الجنسية لأنهم لا صبر لهم على العمل المتوقف مع المجتمع وهم بدلا من ذلك يرغبون في الهروب منها بالالتجاء إلى وسيلة غيرها.

663- لماذا تتألم بعض النساء من الجماع ؟
الجواب :..
إن الألم أو الضيق الذي تشعر به الزوجة أثناء الجماع يدل على وجود عقبة ما أو التهاب في المجاري التناسلية . إلا إذا كان هذا الألم أو الضيق ناجما عن قوة الزوج في الجماع أو جهلة به . والقاعدة العام أن يكون سبب الألم أو الضيق عادة هو نفسه سبب العقم . وقد دل الفحص الطبي على أن العقم الذي يقترن غلباً بجماع مؤلم لا يكون نتيجة الطبيعة العملية الجنسية ذاتها ولكن يكون نتيجة العمل الذي يؤديه عند محاولة الجماع أو وجود قرح زهرية أو فتق أو مرض في المثانة أو الشرج .

664- ما رأي العالم في الجماع أثناء الحمل ؟
الجواب :..
فيما يتعلق الجماع أثناء الحمل يجب أن يلزم الزوجان جانب الحذر الشديد بل يحسن أن يتذكر كل زوجين يقول الطبيب العالمي الكبير الدكتور ( فان دى فيلد ) إن الجماع خلال الأربعة إلى الستة أسابيع للوضع يستلزم ترفقاً عظيما ونظافة تامة . خشية أن يهدد الإهمال صحة الأم العامة ، ويضعف من فرص حدوث حمل جديد .

صفحات دعوية للاهداء
سبحان الله
أفضل ذكر لله 1
أفضل ذكر لله 2
الحمد الله
سبحان الله
سبحان الله وبحمده
سبحان الله وبحمده سبحان
سبحان الله العظيم وبحمده
دليل صح .. s77.com
صفحات دعوية للاهداء
لاحول ولا قوة إلا بالله
اللهم صل وسلم على نبينا
أستغفر
سيد الاستغفار
يكتب لك 90 حسنة ويمحى مثلها
الباقيات الصالحات
لا إله إلا الله وحده لا شريك له 1
لا إله إلا الله وحده لا شريك له 2
جميع الحقوق ( غير ) محفوظة 2003 - 2015 © موقع صح

(Un) Copyright 2003 - 2015

لمراسلة صح .. To Contact Us
للتواصل Contact Us