متابعة
Follow
مشاركة
Sharing
دليل صح .. s77.com
موسوعة تويتر Twitter.s77.com
دليل صح .. s77.com
دليل صح .. s77.com
اختصار الروابط Link.s77.com
دليل صح .. s77.com
دليل صح .. s77.com
تعلم الانجليزي En.s77.com
دليل صح .. s77.com
صح .. twitter صح .. للناس  الصح صح .. instagram
» الرئيسية
» صحف سعودية
» صحف مصرية
» مواقع إخبارية
- أسماء الله الحسنى
دليل صح .. s77.com
- تعلم الانجليزية En
دليل صح .. s77.com
- تويتر Twitter
دليل صح .. s77.com
- روابط ShortenURLs
- صحف أجنبية En
- مواقع رياضية Sport
- اكواد جافا Java
- العاب Free Games
- صحف عربية ع
دليل صح .. s77.com
- ثقافة جنسية Sex
دليل صح .. s77.com
- ثقافة طـبية
دليل صح .. s77.com
- برامج Free Soft
- ثقافة إسلامية
- صفحات دعـوية
- أدعية عظيمة كنوز
- أذكار الصـبـاح
- فخر النساء
- السيرة النبـوية
- دعاء حسناتة واجد
- أذكار الـمسـاء
- أبشر الجوازات - للتواصل Contact - احسب عمرك - تحويل التاريخ
سؤال وجواب (1-30)
سؤال وجواب (31-60)
سؤال وجواب (61-90)
سؤال وجواب (91-120)
سؤال وجواب (121-150)
سؤال وجواب (151-180)
سؤال وجواب (181-210)
سؤال وجواب (211-240)
سؤال وجواب (241-270)
سؤال وجواب (271-300)
سؤال وجواب (301-330)
سؤال وجواب (331-360)
سؤال وجواب (361-390)
سؤال وجواب (391-420)
سؤال وجواب (421-450)
سؤال وجواب (451-480)
سؤال وجواب (481-510)
سؤال وجواب (511-540)
سؤال وجواب (541-570)
سؤال وجواب (571-600)
سؤال وجواب (601-630)
سؤال وجواب (631-664)
أسئلة طبية تهمك 1
أسئلة طبية تهمك 2
أسئلة طبية تهمك 3
أسئلة طبية تهمك 4
أسئلة طبية تهمك 5
العودة للرئيسية
( الجمعة )
10 - رمضان - 1439 (هـ)
25 - مايو - 2018 (م)
» الرئيسية / اسئلة واجوبة متنوعة
أسئلة وأجوبة (331-360)

331- ما هو الديوث؟
الجواب :..
هو الذي يقبل الفاحشة أو مقدماتها في أهله,وللأسف ما أشد انتشار الدياثة في هذا الزمان.والديوث يبقى ذكرا لكنه لا يصلح أن يُعتبر رجلا,وما أكثر الذكور اليوم وما أقل الرجال.

332- هل عدد الزوجات الباردات أكثر من عدد الشهوانيات أم أقل؟
الجواب :..
الباردات أكثر من الشهوانيات.وتحتاج الزوجة الباردة –حتى تشعر بالمتعة الجنسية-إلى زوج تحبه ويثيرها,وإلى زوج مُجرَّب ,وإلا أصيبت باضطرابات وانتكاسات وَشَكَت من النقص في متعتها الجنسية.أما الشهوانية فهي التي يمكن أن تُعلِّم زوجها أمور الجنس,ولا تطلب منه إلا أن يستجيب لها ولإمتاعها متى طلبته كما تشاء وحيث تشاء وأين تشاء.

333- إذا لم تستطع أن تبذل المرأة المستحيل من أجل إغراء زوجها,ولكنها تريد أن تبذل ما تقدر عليه.ومنه فهي تسأل:هل يفتن زوجها بها أكثر بالزينة وارتداء الملابس الجذابة و..أم باستعمال العطور المختلفة و..أم عن طريق رقة الصوت والكلمات المعسولة ؟
الجواب :..
إذا استطاعت المرأة أن تبذل له كل ما ذُكر فذلك أحسن وأطيب وأدعى لزيادة أجرها عند الله وكسب زوجها إلى صفها في أغلبية الأحيان.أما إذا لم تستطع فليس هناك أدنى شك في أن اعتماد المرأة على حاسة الرؤية عند الزوج أولى,أي بالاهتمام الزائد بزينتها ونظافتها والكحل والحناء والوضوء والسواك والملابس الجذابة و..

334- هل يصح وضوء الجنب ؟
الجواب :..
يستحب للجنب إذا أراد النوم ليلا أو نهارا أن يتوضأ الوضوء الأصغر.وهذا الوضوء لا يُنقضه إلا الجماع.وإذا لم يجد الجنب ماء عند إرادة النوم,فلا يُندب له التيمم.

335- ما المقصود بالاستمناء ؟
الجواب :..
هي ممارسة الجنس بالتخيل,عن طريق لإثارة الشخص لنفسه بالعبث بالقضيب لإحداث الانتصاب والقذف.وبالطبع يتم ذلك في الخفاء,لذا اتصفت بالسرية,كما أن الشخص قد يعتاد على ممارستها قبل الزواج فتصبح عادة لدية,ومنه التسمية ^ العادة السرية ^ .

336- ذهب راق ليرقي امرأة فرقاها في بيتها وفي حجرة مغلقة بالمفتاح من الداخل, حيث لا يوجد في هذه الحجرة إلا هو والمريضة وامرأة أخرى كانت نائمة.هل يجوز للراقي أن يفعل ذلك أم لا ؟
الجواب :..
لا يجوز له ذلك لأنه في حالة خلوة كاملة ومحرمة مع هذه المريضة مادام الباب مغلقا ومن الداخل,ومادامت المرأة الموجودة معهما نائمة.فإذا انتفى الوصفان بأن لم يكن الباب مغلقا أو كان مغلقا من الخارج وبأن كانت المرأة الأخرى مستيقظة لا نائمة,لم تكن خلوة بإذن الله.

337- هل ذكر السحاق في أحاديث الرسول - صلى الله علية وسلم - ؟
الجواب :..
لقد ورد في السنة حديث تكلم فيه العلماء بين مُصحِّح ومضعف،وهو ما أخرجه الطبراني في الكبير وأبو يعلى عن واثلة عن النبي - صلى الله علية وسلم - أنه قال: (( السحاق بين النساء زنا بينهن )) .فقد قال الهيثمي في المجمع رجاله ثقات، وحسنه السيوطي في الجامع الصغير،وأسند الخطيب البغدادي بعد روايته للحديث في تاريخ بغداد إلى النسائي وابن معين أنهما ضعَّفا بعض رواته.وقال العلماء :إنه وإن قيل بضعف الحديث فإن السحاق محرم لما يشتمل عليه من كشف العورات ومسها بشهوة ومن التهييج على الفاحشة وغير ذلك مما يعلم تحريمه يقينا.

338- فيم تتمثل الحرية الحقيقية للمرأة ؟
الجواب :..
أوسع النساء حرية أضيعهنَّ في الناس للأسف,وكما قال القائل: ^ هل كالمومِس أو الزانية في حريتها في نفسها وفي جسدها؟ ^ .يجب أن نعلم أنه لا حرية للمرأة في أمة من الأمم إلا تصرفت في جسدها كما يحب الله لا كما تحب لها شهواتها ولا كما يحب لها السُّقاط من الرجال. وكذلك لا حرية للمرأة إلا إذا شعر كل رجل في هذه الأمة بكرامة كل امرأة فيها,بحيث لو أُهينت واحدة ثارَ الكلُّ لينتقم لها كأن كرامات الرجال أجمعين قد أهينت في هذه الواحدة.يومئذ تصبحُ المرأةُ حرة,لا بحريتها هي ولكن بأنها محروسة بملايين الرجال.

339- هل جمال المرأة يأخذ بلب المنهمك أكثر أم بلب العاطل أكثر ؟
الجواب :..
إن جمال المرأة لا يأخذ بلُب الرجل المنهمك في عمل يستغرق وقته وذهنه بقدر ما يأخذ بلب الرجل العاطل العابث المتأهب للتمتع .لذا فعلى الرجل إذا أراد أن يُنقص-ولو نسبيا-من سلطان الجنس عليه (حتى يحافظ على صحته البدنية أو حتى لا يضيِّع وقته أو حتى لا تُذِلَّه زوجتُه بالجنسِ أو..),أن يشغل وقته وجهده بما هو نافع كالصلاة والذكر والدعاء والاستغفار والمطالعة العامة أو الدينية والرياضة والسعي على رزق الزوجة والأولاد بالحلال والتجول و..كل عمل خيِّر من أعمال الدنيا أو الآخرة.

340- هل صحيح ما يقوله بعض الأطباء من أن العادة السرية لا ضرر فيها ؟
الجواب :..
أخطأ الأطباء الذين يُهونون من الاستمناء ويصورونه بلا أي ضرر.نعم إن ممارسة هذه العادة بدون إفراط قد لا تؤدي إلى أضرار جسمانية مع ملاحظة أنه قلما نجد شخصا بدأها ولم يدمن عليها,لكن الإفراط فيها يسيء بالتأكيد نفسيا وبدنيا.قلت أخطأوا من جهتين:من جهة أنهم يصورون القضية اتفاقية بين الأطباء مع أنها خلافية لأن الكثير من الأطباء يحذرون من العواقب الوخيمة النفسية والبدنية للإدمان على هذه الآفة الخبيثة.وأخطأوا من جهة أخرى أي من جهة أن جمهرة علماء الإسلام يقولون بحرمة الاستمناء وهم يقولون بأنه لا بأس به.إن الإسلام إذا حرم شيئا فلأنه ضار بالتأكيد.

341- ما الحكم فيما تفعله بعض النسوة والبنات في مناسبات الزواج من لبس الضيق الذي تتحدد منه مفاتن الجسم,ومن لبس المفتوح من الأعلى الذي يُظهر الصدر والثديين وجزءا من الظهر,ومن مشقوق من الأسفل إلى الركبة أو الفخذ؟
الجواب :..
كل ذلك حرام سواء تم في الزواج أو غيره مادامت المرأة تظهر بهذا اللباس أمام أجانب عنها من الرجال ومادام اللباس غير مستوف لشروط الحجاب الشرعي.

342- هل تُمسك عن الأكل والشرب من انقطع حيضها أو نفاسها قبل المغرب بقليل في يوم من أيام رمضان؟
الجواب :..
لا يجب عليها الإمساك بعد أن زال عذرها الذي أباح لها الفطر,لكن الأفضل لها عدم إظهار فطرها أمام الغير حتى لا يظن بها ظن السوء وكذا من باب الاحترام لمشاعر غيرها من الصائمين.

343- هل تجوز مداعبة المرأة أثناء الحيض؟
الجواب :..
هي جائزة كما قلت من قبل وإن اختلف الفقهاء في الذي يجوز للرجل من زوجته:الجسد كله إلا الجماع فقط كما قال بعضهم,أو الجسد كله إلا ما بين السرة والركبتين منها.والإسلام في هذا الأمر(كغيره) وسط بين ما يعتقده اليهود من تحريم حتى مساكنة المرأة الحائض في غرفة واحدة وما يعتقده النصارى من إباحة إتيان المرأة ومجامعتها في الحيض.

344- إذا فرضنا بأن المرأة الحامل ولدت بدون دم,فما هي عدة نفاسها؟
الجواب :..
لا عدة لها,وإنما تغتسل في الحين وتصلي وتصوم وتفعل مثلما تفعل سائر الطاهرات.

345- هل يمكن أن يحدث الحمل من مجرد التلامس الخارجي للأعضاء التناسلية للبنت والشاب؟
الجواب :..
نعم يمكن أن يحدث بين أي رجل وأية امرأة.إن الخلايا الذكرية الموجودة في مني الرجل لها القدرة على الدخول إلى الجهاز التناسلي للفتاة وتصل إلى الرحم بعد ساعات من تلامس جنسي خارجي وفي وجود غشاء بكارة سليم,حيث تمر هذه الخلايا النشطة من خلال الفتحات الموجودة بشكل طبيعي في النساء.

346- هل تغتسل المرأة في ليلة الدخول لتصلي الصبح في وقته ؟
الجواب :..
تغتسل وجوبا ولا عذر لها في التخلي عن الصلاة في وقتها بدعوى أنها عروس,بل إنه من تمام شكرها لله على أن منَّ عليها بالزواج الطيب المبارك أن تصلي وتصلي الصلاة في وقتها وخاصة صلاة الصبح.ويكفي-في الليلة الأولى-أن يكون الاغتسال بالماء الفاتر أو الدافئ وليس بالساخن ولا بالبارد.ويفضل إضافة مادة مطهرة مثل ^ الديتول ^ إلى الماء المستعمل في غسل أعضاءها التناسلية,وذلك لمقاومة أي تلوث يتعرض له مكان فض غشاء البكارة.

347- ما تأثير الطمع في المال على شرف المرأة ؟
الجواب :..
إذا أَمِنت المرأة من أن يغلبها الطمعُ(في المال والمتاع والزينة) على فكرها,سلِمت من أن يغلبها الطمعُ على شرفها وفضيلتها,لأن الرجل ينتهك شرف المرأة في الغالب من باب ^ المال ^ الذي هو نقطة الضعف الأساسية للمرأة في كل زمان ومكان.ومنه فلتحذر المرأة من أن تبيع شرفها بالمال فتخسر الدنيا والآخرة,وتثبت بأنها مغفلة حين استبدلت الذي هو أدنى بالذي هو خير.

348- يُقال بأن النظر إلى وجه المرأة الأجنبية الجميلة عبادة من العبادات للرجل عليها أجر لأنها تذكره بعظمة خلق الله. هل هذا صحيح ؟
هذا السؤال يُذكرني بسؤال طرحته سائلة أيام زمان على مفتي جزائري سابق بالإذاعة الوطنية: ^ ما الحكم في صلاة المرأة باللباس الداخلي Slip فقط؟
(( فقال لها رحمه الله : لعنة الله عليكِ ))
الجواب :..
وأنا أقول للسائل هنا:هداك الله.إن الله ورسوله حرما تحريما قاطعا النظر بشهوة إلى وجه المرأة الأجنبية,أما إذا لم يكن النظر بشهوة فإن رسولن - صلى الله علية وسلم - أخبر بأن النظرة الأولى لصاحبها وأما الثانية فعليه.وأما اعتبار النظر عبادة فنعم لكن للشيطان,وأما أن له عليه أجر فنعم لكن أجر عند الشيطان,وأما أنه يذكره بالعظمة فنعم لكن بعظمة الشيطان عنده هو لا عظمة الرحمان.

349- هل يجوز الفحص الطبي قبل الزواج لكلا الزوجين من أجل التأكد من سلامتهما من الأمراض التي لا يصلح معها الزواج أو الأمراض التي يلزم مداواتها قبل الزواج أو التي تتطلب احتياطات معينة قبل ولادة المرأة أو..؟
الجواب :..
يجوز ذلك بالتأكيد,وذهب بعض العلماء إلى أن ذلك قد يكون مستحبا أو واجبا,خاصة في ظل التطور الهائل للطب في عصرنا.يُفحص الزوجان لتحري المرأة الصالحة ودفع الضرر عنها وعن الرجل ولمعرفة الولود من النساء وكذلك لفحص الرجل من المرض المعدي ومن ناحية العنة أو العقم أو الجنون,وما أكثر ما تزوج الرجل ثم تبين له بعد الزواج وبعد فوات الأوان أن المرأة مريضة أو العكس,وفي كثير من الأحوال إما أن يحدث طلاق وإما أن يبقى الزوجان مرتبطين على مضض ويعيشان عيشة شقية وشكلية.قال رسول الله - صلى الله علية وسلم - : ^ لا ضرر ولا ضرار ^ .والملاحظ أن أكثر الحكومات الحديثة قد سنت القوانين في وجوب الفحص الطبي قبل الزواج,ولقد كان السبق للإسلام في هذا التوجيه.

350- ما المقصود بالاحتلام؟
الجواب :..
هو أن يرى الشخص في منامه وكأنه يستمتع بالجنس مع آخر(كما يحدث بين الرجل وزوجته في الفراش) ثم يقذف في النهاية عند حصوله على الإشباع الجنسي.والاحتلام أمر طبيعي تماما,ويمر به الشباب خاصة قبل الزواج.وعندما يستيقظ المحتلم قد يتذكر ما رأى وقد ينسى تماما ما مر به أثناء النوم,ولا يُذكره به في الصباح إلا ابتلال ملابسه الداخلية.والاحتلام لا يضر لكن كثرته تزعج الشاب وربما تُضعف حيويته.ومن أجل أن لا يزعجك-أيها-كثرة الاحتلام ابتعد عن المثيرات الجنسية وعليك بالصلاة والصوم والرياضة وستجد أن معدله صار إلى النقصان.

351- هل عدم مسايرة الرجل لطلبات زوجته أثناء الوحم فيه خطورة أم لا؟
الجواب :..
الوحم عند المرأة حقيقة علمية وطبية وواقعية.والرجل مطالب طبا وشرعا أن يراعي ظروف زوجته في تلك الفترة حتى تمر بسلام,وأن يلبي لها رغباتها ما استطاع بشرط أن لا يكلف نفسه ما لا يطيق لأن بعض طلبات المرأة أثناء الوحم غريبة وتافهة و..وقد تكون مكلفة جدا.

352- ألا يجوز للمرأة أن تمشي في وسط الطريق ؟
الجواب :..
الإسلام نهاها عن ذلك,لما في ذلك من لفت لانتباه الرجال إليها,ولقد ثبت أن رسول الله - صلى الله علية وسلم - قال للنساء وهو خارج من المسجد (وقد اختلط الرجال بالنساء في الطريق): ^ استأخرن فإنه ليس لكن أن تحتضن الطريق.عليكن بحافات الطريق ^ ,فكانت المرأة بعد ذلك تلتصق بالجدار حتى إن ثوبها ليتعلق بالجدار من لصوقها به.وما أشد حسرة الواحد منا عندما يرى الفرق الشاسع بين قوة استجابة الجيل الأول من الصحابة والتابعين لأوامر الله والرسول - صلى الله علية وسلم - وتخاذل الجيل الحالي من المسلمين أمام تعليمات الدين الحنيف.

353- هل يجوز للرجل أن يجامع زوجته(بصفة استثنائية)في ليلة الدخول إذا كانت حائضا أم لا ؟
الجواب :..
حرام ثم حرام شرعا,وهو عيب وعار ذوقا وعرفا.وكم ساءني في يوم من الأيام أن أسمع(ويا ليتني ما سمعت)من زوج متزوج حديثا يخبرني بمرارة بأن أمه ألحت عليه في ليلة دخوله على زوجته(بطلب مباشر منها هي بالذات ومعه هو مباشرة بدون أي وسيط): ^ جامع زوجتك في هذه الليلة بالذات حتى ولو كانت حائض ^ !وشر البلية ما يُضحك وأو ما يُبكي.

354- ما الحكم في الاستمناء ؟
الجواب :..
ذهب الجمهور بمن فيهم الإمام مالك رضي الله عنه إلى أنها حرام واعتبروا من أتى العادة السرية فقد تعدى الاستثناء ^ إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم ^ وأصبح من المعتدين على حدود الله.وذهبت قلة من الفقهاء إلى أنه في حالة ما إذا تمكنت الغريزة من الشخص وغلبته الشهوة (وقلما يحدث ذلك بالفعل) بحيث يخاف على نفسه الوقوع في الزنا,جاز له عند ذلك فقط فعلها تفاديا للوقوع فيما هو أكبر منها إثما,ومن باب ارتكاب أخف الضررين.

355- هل الأدوية المقوية(حقن)للرجل جنسيا مفيدة بالفعل؟
الجواب :..
لقد تعود بعض الرجال على حقن أنفسهم بهذه الحقن بدون استشارة الطبيب,والسبب أنهم يشعرون في الكثير من الأحيان بتحسن في قدراتهم الجنسية بعد استعمالها مباشرة.ولكن الواقع أن كثرة الهرمون المذكر الموجود في هذه الحقن قد يؤدي إلى حدوث ضعف في إفرازات الغدة النخامية. كما أن هذا الهرمون قد ساعد على إظهار الأورام السرطانية في البروستاتا.ومن هنا حتى يمكن أن تكون حقن الهرمونات مفيدة فعلا يجب أن يحدد الطبيب أنها مفيدة فعلا,أي إذا كان هناك نقص في إفراز الهرمون المذكر عند الرجل.إن حقن الهرمونات المذكرة إذا استعملت خطأ فإنها لا تحسن القوة الجنسية ولكنها يمكن أن تُضعفها أيضا.

356- ما هي شروط الحجاب الشرعي ؟
الجواب :..
الحجاب الشرعي يجب أن تتوفر فيه 8 شروط كما قال العلماء هي
- أن لا يكون ثوب شهرة,
- وأن يكون صفيقا لا رقيقا(أي أن لا يكون شفافا),
- وأن يكون ساترا لجميع الجسد ما عدا الوجه الكفين,
- وأن لا يكون في حد ذاته زينة,
- وأن لا يكون مجسدا لهيئة الجسم(أي أن لا يكون ضيقا),
- وأن لا يكون معطرا مبخرا,
- وأن لا يشبه لباس الرجل,
- وأخيرا أن لا يشبه لباس الكافرات.


357- ما الحكم في أن يمسك الرجلُ(التلميذ أو الطالب أو العامل أو ..) بيد الفتاة الأجنبية الزميلة التي تدرس أو تعمل معه وهو يتحدث معها حديثا بريئا ؟
الجواب :..
أما الحديث فقد تكلمنا من قبل عن حكمه,وأما حكاية النية الحسنة فهي مرفوضة لأن نيتك قد تكون حسنة اليوم وقد تفسد غدا,وقد تكون نيتك حسنة ونية المرأة سيئة وهكذا..وأما مسك يد الفتاة أثناء الحديث فهو مرفوض شرعا مهما زعم الرجل أو المرأة بأن النية حسنة.إنه من الصعب جدا أن نصدق في هذه المسألة بالذات بأن النية حسنة عند كل من الرجل والمرأة إلا إذا كنا أغبياء لا نفهم من هذه الحياة شيئا أو كان الرجل والمرأة مريضين!.وأما مقارنة هذه المسألة بمصافحة الرجل للمرأة الأجنبية التي قلنا عنها من قبل بأنها مسألة خلافية في الدين(وإن كنت شخصيا لا أصافح النساء الأجنبيات منذ ما يزيد عن ال 25 سنة) فهي مقارنة بين أمرين مختلفين تمام الاختلاف,لأن المصافحة التي هي وسيلة تحية والتي تتم في بضع ثواني شيء ومسك يد المرأة الذي لا علاقة له بالتحية وقد يستمر ساعة أو أكثر من الزمان شيء آخر مختلف تماما.

358- ما معنى أن الرجل مثار أصلا وأن المرأة تحتاج إلى مثيرات ؟
الجواب :..
الرجل مثار جنسيا-ولو نسبيا-ويشتاق للمرأة حتى ولو كان يعيش مع الوحوش في الغابة حيث لا يرى امرأة ولا يشم رائحتها-إن كانت لها رائحة-ولا يسمع صوتها ولا..بخلاف المرأة التي يقول عنها الأطباء وعلماء النفس بأنها لا تميل إلى الجنس الآخر إلا قليلا ما دامت بعيدة عن الرجال,ولا تثار المرأة إلا بمثيرات(اختلاط,وغزل,وهدايا من رجل,وأموال من رجال, ومداعبات, وقبلات,وأضواء خافتة ملونة بلون تحبه هي, و..الخ ..).

359- هل يستنفذ الرجل كل الحيوانات المنوية إذا أكثر من الجماع؟
الجواب :..
لا!لأن الواقع يدل على أن أجسام الرجال تستمر في صنع الحيوانات المنوية ماداموا أحياء,لكن الإكثار من إخراج المني سواء بالجماع أو بالاستمناء يزيد من عمل الخصيتين ويُنزل بهما التعب أو المرض والإنهاك,مما يُقلل من قدرتهما على الإنتاج الجيد.ومنه فإن القذف إذا تعدد وتتابع بطريقة مبالغ فيها من كثرة الجماع المتكرر في فترة وجيزة,فإن مقدار السائل المنوي يقل وتقل محتوياته من الخلايا الحية العادية بينما تزيد خلاياه الميتة أو غير الناضجة.

360- المرأة المتبرجة تقول في الكثير من الأحيان: (( نيتي حسنة من وراء تبرجي )) .هل يُقبل منها ذلك ؟
الجواب :..
لا يقبل منها,وإذا صدقت امرأة في هذه الدعوى فإن أخرى تكذب.ومن جهة أخرى فتبرجها حرام مهما فرضنا نيتها حسنة.وعلى المرأة المتبرجة أن تعلم بأنها وقد عصت بتبرجها ربَّها فإن لنا 100 حقا وحقا في أن نشك في نيتها ونعتبر أنها تحب نشر الفتنة في أوساط الرجال خاصة إذا كان تبرجها فاضحا. صحيح أن المرأة في بعض الأحيان تتبرج لأن التبرج أصبح موضة معمول بها عند الكثيراتِ من النساء المحيطات بها,لكن لو كان هذا هو السبب الوحيد فلماذا لا تقلد الكثيراتِ كذلك ممن يحطن بها وهن متحجبات؟ لماذا؟ والجواب كما ذكرت هو أن تبرجها يدل –غالبا-على فساد نيتها,وأنها تريد إثارة الرجل وإشعال النار في غرائزه المشتعلة أصلا,وإلا كيف نفسر أن الرجل الذي لا يثيرُ كشفُ صدرِه وساقيه وفخذيه إلا القليلاتِ من النساء وإلا في القليل من الأحيان فقط,نجده يستر عادة هذه الأجزاء من جسده سواء كان مؤمنا أو كافرا وسواء كان لوحده أو مع نساء؟.أما المرأة التي يثير الرجلَ كشفُ أي جزء من أجزاء جسدها ما عدا الوجه والكفين,بل إن رؤية الوجه والكفين من المرأة قد يكون مثيرا للرجل بدليل أن النبي - صلى الله علية وسلم - أخبر عن نظرة الرجل إلى ذلك بأن (الأولى لك والثانية عليك).قلتُ:أما المرأة التي تثير الرجلَ بهذا الشكل فنجدها للأسف الشديد تكشف ما نهاها الله عن كشفه وتكشف من جسدها هي ما لم يكشفه الرجل أمام المرأة من جسده هو,وتكشف ما تعلم يقينا أن كشفه مثير ومثير جدا للرجل.فكيف نفسر هذا التبرج من المرأة بالله عليكم يا رجال,ويا نساء ؟.

صفحات دعوية للاهداء
سبحان الله
أفضل ذكر لله 1
أفضل ذكر لله 2
الحمد الله
سبحان الله
سبحان الله وبحمده
سبحان الله وبحمده سبحان
سبحان الله العظيم وبحمده
دليل صح .. s77.com
صفحات دعوية للاهداء
لاحول ولا قوة إلا بالله
اللهم صل وسلم على نبينا
أستغفر
سيد الاستغفار
يكتب لك 90 حسنة ويمحى مثلها
الباقيات الصالحات
لا إله إلا الله وحده لا شريك له 1
لا إله إلا الله وحده لا شريك له 2
جميع الحقوق ( غير ) محفوظة 2003 - 2015 © موقع صح

(Un) Copyright 2003 - 2015

لمراسلة صح .. To Contact Us
للتواصل Contact Us