متابعة
Follow
مشاركة
Sharing
دليل صح .. s77.com
موسوعة تويتر Twitter.s77.com
دليل صح .. s77.com
دليل صح .. s77.com
اختصار الروابط Link.s77.com
دليل صح .. s77.com
دليل صح .. s77.com
تعلم الانجليزي En.s77.com
دليل صح .. s77.com
صح .. twitter صح .. للناس  الصح صح .. instagram
» الرئيسية
» صحف سعودية
» صحف مصرية
» مواقع إخبارية
- أسماء الله الحسنى
دليل صح .. s77.com
- تعلم الانجليزية En
دليل صح .. s77.com
- تويتر Twitter
دليل صح .. s77.com
- روابط ShortenURLs
- صحف أجنبية En
- مواقع رياضية Sport
- اكواد جافا Java
- العاب Free Games
- صحف عربية ع
دليل صح .. s77.com
- ثقافة جنسية Sex
دليل صح .. s77.com
- ثقافة طـبية
دليل صح .. s77.com
- برامج Free Soft
- ثقافة إسلامية
- صفحات دعـوية
- أدعية عظيمة كنوز
- أذكار الصـبـاح
- فخر النساء
- السيرة النبـوية
- دعاء حسناتة واجد
- أذكار الـمسـاء
- أبشر الجوازات - للتواصل Contact - احسب عمرك - تحويل التاريخ
سؤال وجواب (1-30)
سؤال وجواب (31-60)
سؤال وجواب (61-90)
سؤال وجواب (91-120)
سؤال وجواب (121-150)
سؤال وجواب (151-180)
سؤال وجواب (181-210)
سؤال وجواب (211-240)
سؤال وجواب (241-270)
سؤال وجواب (271-300)
سؤال وجواب (301-330)
سؤال وجواب (331-360)
سؤال وجواب (361-390)
سؤال وجواب (391-420)
سؤال وجواب (421-450)
سؤال وجواب (451-480)
سؤال وجواب (481-510)
سؤال وجواب (511-540)
سؤال وجواب (541-570)
سؤال وجواب (571-600)
سؤال وجواب (601-630)
سؤال وجواب (631-664)
أسئلة طبية تهمك 1
أسئلة طبية تهمك 2
أسئلة طبية تهمك 3
أسئلة طبية تهمك 4
أسئلة طبية تهمك 5
العودة للرئيسية
( الأحد )
11 - صفر - 1440 (هـ)
21 - اكتوبر - 2018 (م)
» الرئيسية / اسئلة واجوبة متنوعة
اسئلة واجوبة (121-150)
متعلقة بالجنس والحياة الزوجية

121- هل يجوز إسقاط الجنين بعد أن نُفخت فيه الروح بسبب أن الأم زانية وأن الجنين جاء من حرام؟
الجواب :..
لا يجوز هذا الإسقاط أو هذا الإجهاض أبدا وبأي حال من الأحوال,مادامت الروح قد نُفخت فيه,وهو إن وقع فإنه يعتبر قتلا لنفس بغير حق.أما كون الجنين ولد زنا فليس عذرا شرعيا مسوغا للقتل.بل إن الشيخ يوسف القرضاوي حفظه الله يقول بأن الإسقاط لا يجوز بعد نفخ الروح حتى ولو خيف من ولادة جنين مشوه.

122- هل يستحسن انفصال جسدي الزوجين عن بعضهما البعض بعد القذف مباشرة أم لا؟
الجواب :..
إن على الزوج أن ينتظر زوجته بأن يُطيل مداعبتها قبل البدء بالعملية,كما أن عليه أن يستمر معها بعد القذف مباشرة بشيء من المغازلة ولو كانت قبلة عميقة وضما هادئا ولمدة دقيقة أو أقل قليلا,لأن ذلك سيشعر المرأة بإذن الله أنها ليست مجرد ملهاة ومتعة للرجل يقضي من خلالها حاجته ثم يرميها بعد ذلك مباشرة.

123 - ما هي الاختبارات التي يمكن أن تجرى للزوجة من أجل التأكد من سلامتها من أسباب العقم المعروفة والراجعة إليها هي ؟
الجواب :..
اختبار سلامة الأنابيب (قناة فالوب) من الانسداد,أو اختبار حدوث التبويض بالفعل,أو اختبار الملائمة بين الحيوانات المنوية وإفرازات عنق الرحم والمهبل.

124 - ما الذي يُلفت انتباه الرجل من المرأة إذا مرت عليه ؟
الجواب :..
إذ أقبلت عليه ينظر أول ما ينظر إلى صدرها,وإذا أدبرت عنه فإن أول ما يُلفت انتباهه دبرَها.ومنه فالمرأة مطلوب منها شرعا أن تلبس لباسا فضفاضا لا يحدد ما تحته,والرجل مطلوب منه في المقابل أن يغض بصره عن النظر إلى ما حرم الله النظر إليه.

125 - ما دور الخوف في فشل الزوج الجنسي ليلة دخوله على زوجته؟
الجواب :..
الخوف عدو لدود للزوج ليلة دخوله على زوجته.وقد تكون البداية في فترة الخطوبة.وهذا الخوف يأتي من تجارب آخرين فاشلة كما يأتي من وساوس أصدقاء الرجل الجاهلين أو من ضعف شخصية الزوج واهتزاز ثقته بنفسه أو ..وكلما اقتربت ليلة الزفاف ازداد رعب بعض العرسان وأصابتهم بتهيؤات غريبة بأن قوتهم الجنسية غير كافية للجماع الكامل ليلة الدخول,ويتوهمون أنهم كانوا أصحاء مكتملي النشاط قبل ذلك ولكنهم أخذوا يشعرون بالهبوط كلما اقترب موعد الليلة السعيدة.وبفحصهم يجد الأطباء أنهم في غاية الصحة والنشاط وأنه ليس بهم أي مرض عضوي.وكل ما هنالك هو هذا الخوف والاضطراب.وبمجرد تهدئتهم من طرف صديق خبير أو طبيب اختصاصي أو عام وإعادتهم إلى ثقتهم بأنفسهم يمضون إلى تحقيق غايتهم بكل توفيق ونجاح.وعلى العريس أن ينظر إلى الجماع على أنه عملية طبيعية فسيولوجية تتم طبيعيا وبهدوء,ولا يجوز أن يتصور بأنها عملية رهيبة تتطلب منه تخطي حواجز أو الإتيان بما لم يأت به الأولون.وعليه ألا يستمع إلى كلام أقرانه الجهلة أو نكاتهم عليه أو تشفيهم منه لأن كل هذه تعقيدات لا تنفعه.

126 - هل يمكن أن يخرج مولود إلى الدنيا من زواج إنسي بجنية أو من زواج جني بإنسية؟
الجواب :..
لا يمكن ثم لا يمكن. مستحيل ثم مستحيل.إن هذا مضاد لسنة الله في خلقه.إن الإنسان لا يأتي إلا من تزاوج إنسيين,وإن الجني لا يولد إلا من زواج بين جنيين.

127 - وجود المرأة مع أكثر من رجل,هل هو خلوة محرمة ؟
الجواب :..
تساهل بعض الفقهاء في هذه المسألة وقالوا بأن الخلوة المحرمة هي وجود المرأة مع رجل واحد في مكان لا يراهما فيه إلا الله ثم الشيطان.فإذ وُجدت المرأة مع رجلين فلا خلوة محرمة عندئذ.

128 - ما الذي يقابل اللذة الكبرى؟
الجواب :..
أما اللذة أو الشهوة الكبرى فالدليل عليها خروج المني.ويقابلها اللذة الصغرى التي تحصل للرجل بالمداعبة أو النظر أو التفكر,وعلامتها خروج المذي.

129 - ما الذي لا يجوز لمسه من جسد الزوجة؟
الجواب :..
يجوز للزوج أن يمس جميع جسد زوجته بلا استثناء ،سواء كان المس بيده أو بغيرها،إلا أنه يحرم عليه وطؤها في الحيض والنفاس أو في الدبر.

130 - هل يستطيع الطبيب تحديد موعد الولادة تحديدا دقيقا ؟
الجواب :..
لا يعلم ذلك علم اليقين وبدقة إلا الله تعالى.أما الطبيب فمهما كان ماهرا لا يحدد الموعد إلا تحديدا تقريبيا وظنيا.

131 - وجود الرجل مع أكثر من امرأة,هل هو خلوة محرمة؟
الجواب :..
قال فقهاء بأن الخلوة المحرمة هي خلوة رجل بامرأة واحدة.فإذ وُجد الرجل مع أكثر من امرأة فلا خلوة محرمة عندئذ.

132 - قد تصاب الزوجة بحرقان أو ميل للهرش(الحكة) مع وجود إفرازات صفراء أو ملونة أحيانا.ما أسباب ذلك؟
الجواب :..
قد ينتج من:مجرد الإفراط في الجماع,أو نتيجة إصابة الزوجة بالتهاب ميكروبي من استخدام ماء غير معقم للغسيل من الداخل,أو إدخال الأصبع إلى داخل قناة المهبل,أو استخدام دش مهبلي يحتوي على مواد كيميائية مركزة,وأحيانا نتيجة عدوى من الزوج نفسه.وفي كل هذه الحالات لا بد من استشارة الطبيب الأخصائي للاطمئنان.

133 - هل ينقطع دم الحيض فجأة عن المرأة فيما يسمى بسن اليأس ؟
الجواب :..
يحدث ذلك فيما بين سن ال 45 وال 55 سنة من عمر المرأة.وقد يتوقف مجيء دم الحيض أو نزوله فجأة وقد لا يتم إلا خلال سنتين أو ثلاث يضعف خلالها التواتر المعتاد لنزول دم الحيض من المرأة حتى يتوقف تماما.

134 - ما هي الوضعية التي تثار فيها المرأة أكثر في الجماع ؟
الجواب :..
هي التي يثار فيها البظر أكثر. وأحسن وضعية عند الكثير هي التي يجامع فيها الرجل زوجتَه من الخلف وهما مستلقيان على جنبيهما الأيمن, بحيث يكون ظهر المرأة في مواجهة صدر الرجل.ويدفع الرجل ساقَه اليسرى بين ساقيها (ساقها اليسرى تكون مرفوعة إلى الأعلى) ثم يُقحِم الرجلُ ذكرَه في مِهبلها.

135 - هل تضعف الرغبة الجنسية للمرأة عند الحمل ؟
الجواب :..
الرغبة الجنسية عند الحامل قد تضعف قليلا, ولكنها تعود إلى حالها الطبيعي تلقائيا بعد الوضع.

136 - هل في القرآن والسنة ما يبين أن الحياء يجب ألا يمنع الإنسان من الحديث عن الجنس أو من الاستشارات الجنسية ؟
الجواب :..
نعم فيهما الكثير,وخاصة في السنة.لدينا فيهما نماذج ترسم لنا كيف لا يمنع الحياء من قول الحق أو فعل الخير،وإن كان الحق والمع

137- هل للتدخين أضرار على الجنين ؟
الجواب :..
أن للتدخين أضرار كثيرة أجهزة الجسم كلها ولما كان بحثنا يتعلق بالجنس ، فسنتكلم عن أضرار الجنس مفصلاً .

138- ما هي تأثير التدخين على الخصيتين عند الذكور ؟
الجواب :..
يحدث التدخين ضعف في القوة الجنسية عند المدخنين – كما يضعف الانتصاب عندهم - والتدخين الطويل يسمم الخصية فيقل إنتاجية للطف ، بل إن كثيراً من نطف المدخنين تكون ميتة ، وذلك لأن دخان التبغ يحتوي على حمض ( تسيان هيدريك ) الذي ثبت أنه سام للنطف ، ولهذا السبب وجد أن نسبة العقم بين الرجال المدخنين أكبر منها بين غير المدخنين ..

139- هل التدخين تأثير على المبيض عند الإناث ؟
الجواب :..
المبيض عند المرأة عبارة عن غدة صغيرة مزدوجة موجودة في الأسفل البطن على جانبي الرحم والمبيض ينتج البويضة التي تتحد مع النطفة التي تأتي من الزوج ومن اتحاد هذين العنصرين ( البويضة والنطفة ) يخلق الله تعالى بشرا سوياً . ولقد ثبت حديثاً أن النيكوتين يسبب تخريبات واسعة في هذه القشرة العظيمة ، وهذه التخريبات تؤدى في معظم الحالات إلى العقم ، فلقد ذكر الدكتور ( هوفستاتر ) الخبير بهذه الشئون ، أ، النساء اللواتى يعملن في معامل التبغ قلما يرزقن أطفالا ، إذا حدث أن حملن وأنجبن ، يكون أطفالهن ضعافاً وهزلاء ( عن رسالة طرق التدخين وأضراره باختصار ).

140- ما هي أضرار التدخين على الجنين ؟
الجواب :..
دلت الأبحاث العلمية التي أجريت في المستشفي النسائي لجامعة ( كيسن ) الألمانية بأن عدد الولادات في العائلة الواحد بلغت ( 3،1 ) عند العائلات الواحدة غير المدخنة ( أي التي لا يتعاطى فيها الزوج أو الزوجة التدخين ) هذا وأظهرت الدراسات العالمية في جامعة ميونيج الألمانية أيضا ، أن العقم الناجم عن التدخين يمكن إزالته بالامتناع كلياً عن التدخين وتحضرني نكتة بهذه المناسبة ملخصها : أني قلت ذات مرة لأحد أصحابي وكان بيننا مزاح : أن التدخين يضعف عن قيامك بواجبك الجنسي فصاحت زوجته : نعم نعم يا عماه !.

141- بماذا تنصح الزوج بعد فضة البكارة ؟
الجواب :..
ينبغي أن يؤجل الزوج ممارسته الجنسية لمدة يومين أو ثلاثة أيام بعد فض البكارة إذا كان الاتصال الجنسي مصحوباً بألم أو متاعب أخرى فينبغي أن يكون الاتصال الجنسي في الفترة الأولى متعة للزوجين معاً حتى لا تصاب الزوجة بنفور من الاتصال الجنسي وفي الشهر الأول من الزواج بل في الشهور الأولى قد لا تكون الأعضاء التناسلية للزوجة وصلت إلى درجة التنبيه بالجنس أو الاستشارة الجنسية الطبيعية ولذلك فعلى الزوج أن يقلل الاتصال الجنسي ولا يشرع في مباشرة الجنس إلا إذا أحس برغبتها في مشاركته وبمعنى أخر ينبغي أن يتخلى الزوج عن أنانية ويشعر زوجته أنه مقدر لشعورها ويحترمه .. ولا يقلق إذا وجد منها بروداً في بادي الأمر ! .

142- هل هناك طرق عملية للحيلولة دون سرعة القذف ؟
الجواب :..
ذكرت ذلك في مناسبات عديدة ويمكن أن أضيف إلى ذلك : أولاً : صرف الدهن فجأة بعيداً عن الاتصال الجنسي كلما أحس بقرب الإنزال ، بأن يعد تنازلياً من 100- 99- 98 وهكذا . وعلى الزوجة أن تحسن أداء دورها في ذلك ولتحذر من توجيه كلمة نقد لزوجها كي لا تترك في نفسه جرحاً عقيماً . ثانيا : يستطيع الزوج وضع الكتوم ( العازل ) على عضوه أثناء الاتصال الجنسي . وهذا بدورة يقلل من الحساسية ، وبتالي يؤخر سرعة القذف ، على أن ينزعه قبل الإنزال ..

143- هل صحيح أن الرغبة الجنسية تزول بعد الأربعين عند الرجال والمرأة ؟
الجواب :..
من الخطأ الاعتقاد بذلك ، فالشخص الذي يتمتع بصحة جيده ولا يعاني من أمراض عضوية يستطيع أن يمارس الجنس إلى ما بعد السبعين ومعظم حالات الشعور بالضغط الجنسي في هذه المرحلة في هذا العمر ترجع إلى أسباب نفسيه أو محاولة الرجل إثبات فحولته عن طريق الجنس وتكون النتيجة أن يتم الاتصال الجنسي بطريق الافتعال ويفقد التلقائية وهي أساسية وضرورية لنجاحه وهنا قد يفشل الزوج في الوصول إلى هدفه ولكن القدرة الجنسية أي القدرة على تحقيق الارتواء للزوجة شئ أخر .. فالقدرة على الانتصاب تبقى كما هي والعقاقير المنشطة للجنس تؤدي معظم دورها عن طريق التأثير النفسي ، وليس لها فائدة حقيقة إلا في حالات نادرة وهي حالات المصحوبة في نقص إفراز الخصيتين لهرمون الذكور أما إذا توفرت الرغبة لدى الزوجين في ممارسة الجنس أي إذا توفرت التلقائية في الاتصال الجنسي فذلك هو الضمان للانسجام والوئام الجنسي مهما كان عمر الزوجين .

144- هل للقلق علاقة بضعف الجنسي ؟
الجواب :..
حالات كثيرة من الضعف الجنسي وبخاصة عند الرجال يكون سببها: القلق .. ولا يعني ذلك أن يكون هذا القلق وليد اللحظة ، وإنما هو نتيجة ظروف وملابسات حديثة وقديمة .. يرجع بعضها إلى سنوات الطفولة الأولى ، حيث يتعلم الصبي أولى معلوماته عن الجنس .. ولا يعني هذا الخلاص من القلق . قد يكون صعباً ومستحيلاً ، وإنما هو ممكن يوضع اليد على السبب الحقيقي.

145- ما هي العنة ؟
الجواب :..
العنة أو الارتخاء
حدث خطر يهدد الحياة الزوجية تهديداً كبيراً ، وقد يفصم عرها نهائياً ، إذ تفقد غرضها الأساسي ، وهو تكوين الأسرة وحفظ النسل
والعنة نوعان : عضوي ، نفسي
والارتخاء العضوي يسببه مرض يمكن الكشف عنه والتعرف علية . أو النفسي فيرجع إلى حالة عصبية أو عقلية ويحتاج كلا النوعين إلى اهتمام الطبيب وعناية ، ويشتمل القصور العضوي الجنسي والعضوي ضعف الرغبة والارتخاء ، سرعة القذف .. وقد ينشأ القصور فجاءة أو يأتي تدريجياً .
وأسباب القصور العضوي كثير فأي مرض يؤثر على الأعضاء قد يسببه . وكذلك تلعب الأمراض التناسلية دوراً هاماً فيه والتهابات الأعضاء الداخلية وبخاصة الحويصلة المنوية التي هي خزان السائل المنوي ، وغدة البروستات التي تحيط بمرجى البول من الداخل و ( بروستات ) كلمة لا تينية معناها حارس ، وإفراز الغدة لازم الحيوية و الحيوانات المنوية ، وبغيرة يفقد الرجل القدرة على التناسل . ونقص إفرازات الغدد الخاصة غدد الجنس قد يسبب العنة ، كما ينشأ القصور بسب حدوث أورام في أعضاء التناسل ، وأمراض الأعصاب التي تغذي هذه الأعضاء تسبب ارتخاء فجائيا كاملا .
وكثرة استعمال بعض العقاقير وإدمان الخمور وبعض المخدرات تضعف القوي الجنسية ، على نقيض ما يعتقده كثير من الناس خطأ ويحسن أن ننبه إلى أن الإفراط في العلاقات الجنسية ، والضعف العام ، استعمال موانع الحمل والإنماء في الخارج وغيرها من الطرق غير الطبيعية قد تودي إلى القصور الجنسي . والإنماء في الخارج عادة شائعة كطريقة لمنع الحمل وتحديد النسل ويعتقد الكثيرون أنها خالية من الضرر ، والواقع أنها ما تسبب التهابات الحويصلة المنوية وبالتالي ضعف القوي الجنسية , وعندما تضعف الصحة العامة تنقص القوي الجنسية كما أن ضعف الدم المنخفض قد يسبب الارتخاء وأمراض السكر والدم والقلب والكلى تقلل الرغبة والحيوية .
أما القصور النفسي الناشئ عن اضطرابات عقلية وعصبية فيمكن تجيد بعض أسباب ، أهمها الخوف و الغضب و النفور و الخسائر المالية والاجتهاد في العمل ، وهناك عوامل أعمق من هذه كالرغبات الجنسية الشاذة أو الشعور بالعجز الجنسي ..

146- ماذا تفعل المرأة المقبلة على الزواج,والتي أخبرتها الطبيبة أنها لا تملك غشاء بكارة أساسا. هل تتزوج أم تطالب بفسخ العقد ؟
الجواب :..
أولا:
ما كان يلزمها الذهاب عند الطبيب.إن هذه عادة من العادات المستحدثة والتي تتمثل في أن الفتاة المقبلة على الزواج تعرض نفسها على طبيبة لتتأكد من عذريتها سواء باختيار منها أو تحت ضغط زوجها أو..إن الفتاة يفترض أنها تعلم من نفسها إن كانت عفيفة أم لا ؟ والخاطب يفترض فيه أنه سأل بالقدر الكافي عن عفة زوجته قبل أن يعقد عليها.
ثانيا:
على المرأة أن لا تفعل شيئا بعد أن عرضت نفسها على الطبيبة وعلمت أنها لا تملك غشاء بكارة أصلا.إن هذا ليس من العيوب التي تمنع الزواج,بل إنه لا يصلح حتى أن يسمى عيبا.والمطلوب من المرأة أن تخبر زوجها بهذا الأمر عندما يدخل عليها حتى لا يفاجأ بعدم نزول الدم من زوجته,وحتى لا يفسر ذلك تفسيرا خاطئا ويتهم زوجته بما لم تقترفه.وإذا لم يقتنع الزوج لأنه جاهل فيمكن أن تعرض عليه شهادة الطبيبة أو الذهاب عند إمام أو طبيب ليسأله.

147- شابة مارست السحاق مع زميلتها في يوم من الأيام,والآن هي مخطوبة وقريبا يدخل بها زوجها وهي تسأل : هل تخبر زوجها بما وقع منها أم لا ؟
الجواب :..
السحاق
هو احتكاك المرأة بالمرأة ( الفرج بالفرج أو الثدي بالثدي أو الفخذ بالفخذ مع مداعبات لأجزاء معينة من الجسد ) طلبا للحصول على اللذة الكبرى
ويقابله عند الرجال:اللواط .
والسحاق حرام بإجماع الأمة.
والواجب على هذه الفتاة أن تتوب إلى الله فيما بينها وبينه سبحانه,ثم الأفضل لها بعد ذلك أن لا تخبر زوجها بما فعلت لأن ما فعلته أمر تم وانتهى ولا تأثير له على عذريتها,وليس عيبا من العيوب التي يجب على المرأة أن تظهرها لزوجها,ولأن الزوج إذا أخبرته ربما شوشت عليه فطلقها أو أساء معاملتها في المستقبل.
وفي المقابل ليست هناك أية فائدة من وراء الإخبار.

148- هل يجوز في ليلة الدخول أن يُعرض القميصُ(الذي سال دم من الزوجة عليه)على الرجال أو على النساء؟
الجواب :..
هذا الدم سر من الأسرار بين الزوجين لا يجوز أن يطلع عليه أحد غيرهما.وما تعود عليه الناس حرام وعيب وعار يندى له جبين من له ولو ذرة من حياء.

149- هل المني نجس أم لا ؟
الجواب :..
هو نجس عند المالكية ,لذا يجب غسله من البدن أو الثياب أو المكان الذي نصلي عليه,وقال بعض العلماء بأنه ليس نجسا,ومنه يمكن فركه فقط من البدن أو الثياب أو المصلى بدون غسله.

150- رجل يفرض على زوجته أن تتفرج معه أفلاما جنسية,ثم بعد ذلك تمتعه كما رأت وسمعت. هل يجوز لهما ذلك ؟
الجواب :..
تمتعه هي بطريقة أو بأخرى,هذا شأنها وشأنه,والكل جائز لكن بشرط أن لا يأتيها وهي حائض ولا يأتيها من الخلف أو من الأمام في الدبر.أما أن يتفرج على الجنس وتتفرج هي معه فكل ذلك حرام قطعا مهما كانت النية حسنة,والإثم واقع عليهما معا وإن تحمل هو المسؤولية مضاعفة.وللحقيقة أقول:ما أسوأ الاستمتاع بالجنس إذا تم بهذه الطريقة الساقطة!

صفحات دعوية للاهداء
سبحان الله
أفضل ذكر لله 1
أفضل ذكر لله 2
الحمد الله
سبحان الله
سبحان الله وبحمده
سبحان الله وبحمده سبحان
سبحان الله العظيم وبحمده
دليل صح .. s77.com
صفحات دعوية للاهداء
لاحول ولا قوة إلا بالله
اللهم صل وسلم على نبينا
أستغفر
سيد الاستغفار
يكتب لك 90 حسنة ويمحى مثلها
الباقيات الصالحات
لا إله إلا الله وحده لا شريك له 1
لا إله إلا الله وحده لا شريك له 2
جميع الحقوق ( غير ) محفوظة 2003 - 2015 © موقع صح

(Un) Copyright 2003 - 2015

لمراسلة صح .. To Contact Us
للتواصل Contact Us