متابعة
Follow
مشاركة
Sharing
دليل صح .. s77.com
موسوعة تويتر Twitter.s77.com
دليل صح .. s77.com
دليل صح .. s77.com
اختصار الروابط Link.s77.com
دليل صح .. s77.com
دليل صح .. s77.com
تعلم الانجليزي En.s77.com
دليل صح .. s77.com
صح .. twitter صح .. للناس  الصح صح .. instagram
» الرئيسية
» صحف سعودية
» صحف مصرية
» مواقع إخبارية
- أسماء الله الحسنى
دليل صح .. s77.com
- تعلم الانجليزية En
دليل صح .. s77.com
- تويتر Twitter
دليل صح .. s77.com
- روابط ShortenURLs
- صحف أجنبية En
- مواقع رياضية Sport
- اكواد جافا Java
- العاب Free Games
- صحف عربية ع
دليل صح .. s77.com
- ثقافة جنسية Sex
دليل صح .. s77.com
- ثقافة طـبية
دليل صح .. s77.com
- برامج Free Soft
- ثقافة إسلامية
- صفحات دعـوية
- أدعية عظيمة كنوز
- أذكار الصـبـاح
- فخر النساء
- السيرة النبـوية
- دعاء حسناتة واجد
- أذكار الـمسـاء
- أبشر الجوازات - للتواصل Contact - احسب عمرك - تحويل التاريخ
سؤال وجواب (1-30)
سؤال وجواب (31-60)
سؤال وجواب (61-90)
سؤال وجواب (91-120)
سؤال وجواب (121-150)
سؤال وجواب (151-180)
سؤال وجواب (181-210)
سؤال وجواب (211-240)
سؤال وجواب (241-270)
سؤال وجواب (271-300)
سؤال وجواب (301-330)
سؤال وجواب (331-360)
سؤال وجواب (361-390)
سؤال وجواب (391-420)
سؤال وجواب (421-450)
سؤال وجواب (451-480)
سؤال وجواب (481-510)
سؤال وجواب (511-540)
سؤال وجواب (541-570)
سؤال وجواب (571-600)
سؤال وجواب (601-630)
سؤال وجواب (631-664)
أسئلة طبية تهمك 1
أسئلة طبية تهمك 2
أسئلة طبية تهمك 3
أسئلة طبية تهمك 4
أسئلة طبية تهمك 5
العودة للرئيسية
( السبت )
11 - رمضان - 1439 (هـ)
26 - مايو - 2018 (م)
» الرئيسية / اسئلة واجوبة متنوعة
اسئلة واجوبة (61-90)
متعلقة بالجنس والحياة الزوجية

61- ما حكم الإسلام في النمص ؟
الجواب :..
النمص هو نتف شعر الحواجب وترقيقها,وهو حرام.وأجاز بعض العماء ترقيقها للزوجة إذا تم بإذن الزوج ومن أجله.أما إذا زاد الشعر عن الحد الطبيعي بحيث أصبح يُقبح المرأة فيجوز الترقيق للصغيرة أو للكبيرة.

62- ما الذي يحدث للمرأة أثناء الحيض؟
الجواب :..
أيام الدورة الشهرية قد تكون أيام عصيبة في حياة المرأة.فيها تكون المرأة كئيبة وتتعرض لموجات من الحالات العصبية وتصبح مشاعرها مرهفة.قد تضخم خلالها ما هو بسيطا وقد تبسط ما هو ضخما.إن المرأة لا تكون في تلك الفترة في حالتها الطبيعية,ذلك أن الاضطراب يتناول سرعة نبضها وحرارة جسمها وضغط دمها ومدى قوة احتمالها,وأهم منه تغدو المرأة ضحية لاضطرابات عاطفية ونزوات مفاجئة ونوبات من ضيق الصدر والاكتئاب.والمرأة في حال الحيض لا يكون تقديرها للأمور كما ينبغي, وتغدو مشاعرها أبعد ما تكون عن التركيز.والحائض بسبب وقوعها في قبضة ظروف أقوى من إرادتها الذاتية لا ينبغي لأحد لاسيما زوجها أن يعدها مسؤولة عن كل تصرفاتها تمام المسؤولية.وحتى إذا لم يراع الأب أو الأخ أو الإبن ظروف المرأة الحائض,فإن الزوج(وهو الأقرب إلى المرأة من غيره) يجب عليه أن يبذل جهدا إضافيا من أجل تفهم زوجته والصبر عليها وحسن معاملتها.

63- متى تعتبر زيارة المرأة بعد سن اليأس للطبيب ضرورية؟
الجواب :..
زيارة الطبيب لازمة للمرأة بعد وصولها إلى سن اليأس في الحالات الآتية:إذا زادت الإفرازات المهبلية,عند حدوث حكة في المهبل,عند حدوث نزيف مهبلي أو نزيف لمجرد لمس عنق الرحم عند الشطف الداخلي أو عقب الجماع,إذا استمر الحيض عندها إلى ما بعد ال 52 سنة,وعند حدوث صعوبة في التبول أو حرقة أو نزيف.

64- ما دور الزوجة في ربط زوجها بها؟
الجواب :..
لها دور عظيم وكبير ومهم لإسعاد زوجها والحفاظ عليه من إغراءات خارج البيت.إن المرأة البارعة هي التي تنسي زوجها إغراءات الشارع وتحولها لمصلحتها بحيث يصبح كل ما يلفت نظر زوجها ويثيره إعدادا له وإشعالا لعواطفه التي تنصب وتنتهي لديها هي.إن الزوجة الناجحة هي التي تعرف رغبات زوجها وما يثيره مثل الألوان التي يفضلها وكذلك الملابس الداخلية والخارجية ونوع الزينة.

65- ما هي علامات البلوغ عند الفتاة ؟
الجواب :..
الحيض هو العلامة الأساسية,وهناك مجموعة من العلامات الثانوية نذكر منها: نمو الشعر حول الفرج وكذا تحت الإبطين,ويكبر النهدان وتنمو حلمتاهما وتصيران طريتين حساستين عند بدء التضخم وتكبر المساحة الصغيرة حولهما ويغمق لونها,ويكبر الردفان,وتطول القامة من 6 إلى 9 سم في غضون أقل من سنة,ويبدأ المبيضان بإطلاق البويضات واحدة في كل شهر.فإذا تزوجت الفتاة في تلك السن حملت بإذن الله.ومع ذلك فالأفضل أن لا تتزوج الفتاة إلا بعد البلوغ بسنوات حتى تقدر على تحمل مسؤولية الزوج والبيت والأولاد كما يجب.

66- أيهما أفضل عند الزوج:المهتمة به جنسيا ولو كانت قليلة الجمال أم الجميلة جدا ولو أهملته جنسيا؟
الجواب :..
الأولى أفضل بلا ريب,ومن هنا فما أكثر ما نجد زوجة جميلة يهملها زوجها وينظر إلى غيرها بينما نجد زوجة قليلة الحظ في الجمال ومع ذلك تمتلك قلب زوجها وعواطفه.إن الزوجة هي المسؤولة وحدها عن ذلك.

67- ما حكم تأجير المحلات التي تُعرض فيها أفلام جنسية من خلال التلفزيون أو الفيديو؟
الجواب :..
هو معلوم من قول الله عزوجل: ( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان ),ومنه فإن تأجير المحلات للغرض المذكور في السؤال حرام بلا شك لأنه من التعاون على الإثم والعدوان.

68- لماذا لا تحيض الحامل؟
الجواب :..
إن الحيض يكون نتيجة موت البويضة وعدم حدوث تلقيح لها.أما إذا لُقحت البويضة وحدث حمل فإن إنتاج المبيض للبويضات يتوقف بسبب توقف الغدة النخامية عن إرسال هرمون معين منشط للحويصلات التي تؤدي إلى ظهور البويضة.

69- ما علاقة الاستحمام بالماء البارد بالرغبة الجنسية عند الرجل ؟
الجواب :..
من العوامل التي يمكن بواسطتها التغلب على الجموح الجنسي عند الرجال :الاستحمام بالماء البارد يوميا,وكذا الابتعاد عن العوامل التي تثير الغريزة الجنسية مثل النظر إلى عورات النساء الأجنبيات أو مخالطة النساء بدون ضرورة أو ..

70- هل الإسراف في ممارسة الجنس مع الزوجة منصوح به أم لا ؟
الجواب :..
إن الأصل في الإسراف في أي شيء هو أنه مضر,والاعتدال هو المطلوب.إن المبالغة في ممارسة الجنس سيء التأثير على صحة الزوجين,ذلك لأن المفروض أن المباشرة الجنسية تستلزم قيام رغبة الطرفين المشتركين.فإذا كان أحدهما على غير استعداد للاشتراك فيها فإن تأثيرها يمكن أن يكون سيئا على أعصابه.صحيح أن المرأة مطلوب منها أن تُرغِّب نفسها في الجنس لتلبي رغبة زوجها الأكبر في العادة من رغبتها,ولكن صحيح كذلك أن على الرجل أن لا يبالغ حتى تكون زوجته راغبة فيه ومن ثم يكون استمتاعه بها أكبر وكذا فإن العملية الجنسية تتم بشكل أسهل وأحسن.

71- شاب يعرف بأن الاستمناء حرام ويعرف بأنه مُضر صحيا وخلقيا وأدبيا,ولكنه يقول: ( لا أستطيع أن أترك العادة السرية ولا أستطيع ترك الوسائل المثيرة.الرجاء إرشادي إلى المخرج )؟
الجواب :..
لا تيأس من العلاج فما أنزل الله داء إلا أنزل له دواء،علمه من علمه ‏وجهله من جهله.ومن تأمل حال التائبين وجد أن أكثرهم قبل التوبة يقولون: (لا ‏نستطيع التخلص مما نحن فيه) ,ولكن من الله عليهم بالتوبة لأنهم راجعوا أنفسهم وقوي عندهم إيمانهم لحظة التوبة وأخلصوا في طلبها ،ثم قويت عزيمتهم وإرادتهم.إن المطلوب علاج ‏قلبك حتى يقوى على مقاومة الشهوات والشبهات التي تعرض له، ومن الشهوات التي ‏ينبغي مقاومتها:شهوة ممارسة العادة السرية المدمرة،كما أن تأمل آثار المعصية على ‏القلب وسائر أعمال الجوارح يدفع للتوبة،ويجعل المرء يعمل فكره وعقله للتخلص ‏منها ثم إن النبي-ص-أرشد الشباب إلى الزواج،ومن لم يستطع منهم ‏الزواج أرشده إلى الصوم،ولم يرشدهم إلى العادة السرية. ولو كانت خيراً لدلهم ‏عليه.وعلى هذا الشاب أن يعلم أن قوله: (لا أستطيع ترك الوسائل المثيرة)دليل الضعف ودليل على أن الشاب أصبح عبدا لشهوته,والنفس كالطفل إن تهمله شب على حب الرضاع وإن تفطمه ينفطم. كما يوصَى هذا الشاب بمصاحبة الأخيار وبتعلم العلم النافع الذي يشغل ‏وقته ويصرفه عن السوء وعليه أن يعلم بأن أنجع وسيلة للبعد عن الوقوع في ما لا يرضي الله ‏هي استشعار مراقبة الله باستمرار.

72- هل للرغبة الجنسية عند المرأة فترات مد وجزر؟
الجواب :..
نعم,وإن استعدادها لقبول العلاقات الجنسية في فترات الجزر يكون ضعيفا إن لم يكن معدوما.

73- هل حرمان الرجل جنسيا قبل الزواج بسبب عفته وأدبه ودينه وشرفه وأخلاقه سبب يجعله بعد الزواج أقل إقبالا على الجنس؟
الجواب :..
العكس هو الصحيح في الغالب.إن الذي عاش عزوبيته بعيدا عن المثيرات الجنسية وبعيدا عن الاتصال الجنسي الحرام يكون إقباله على زوجته جنسيا بعد الزواج,يكون أكبر من إقبال غيره,لكن الشاب في الكثير من الأحيان عندما يشعر بشيء من الشبع الجنسي بعد مرور سنوات على زواجه يأخذ في الاعتدال حفاظا على صحته وحيويته الجنسية وعلى صحة زوجته وحيويتها الجنسية كذلك.

74- متى يصيب تضخم البروستاتة الرجال وكيف يأتي هذا المرض ؟
الجواب :..
إن مرض تضخم البروستاتة مرض خاص بالرجال,ويصيب الكبار عادة (فيما بعد الستين) أكثر مما يصيب الصغار.وهذا المرض قد يحدث فجأة كما قد يحدث ببطء خلال عدة أعوام قبل أن تظهر أعراض المرض على المريض وتدفعه إلى زيارة الطبيب.

75- هل قطع القضيب هو العلاج للتخلص من سرطان القضيب ؟
الجواب :..
في الحالات المبكرة من سرطان القضيب يمكن العلاج بمضادات السرطان,وإن كانت النتائج الطبية مازالت حتى الآن ضعيفة.أما العلاج بالإشعاع فقد يُعطي نتائج أفضل.أما في الحالات المتأخرة حيث تمتد الإصابة إلى جذر القضيب,فمن الضروري استئصال جزء من القضيب,والنتائج قد تكون جيدة.

76- ما الذي يترتب على من جامع زوجته وهي حائض ؟
الجواب :..
عليه بالتوبة وكثرة الاستغفار,ولا كفارة عليه عند بعض العلماء.هذا بخلاف من فرض عليه أن يتصدق بما يقابل الدينار أو نصف الدينار.

77- هل هناك أنواع معينة من الأقراص الطبية التي يمكن أن يستعملها الرجل ولو بدون استشارة طبيب من أجل الحد من الرغبة الجنسية الجامحة وبحيث لا تؤثر إلا تأثيرا مباشرا على الأعضاء التناسلية فقط؟
الجواب :..
لا توجد اليوم ولو ظن بعض الناس أنها موجودة.إن هناك أنواعا معينة من المخدرات يستعملها الأطباء لغرض التخدير فقط,ومثل هذه المخدرات تستعمل عادة في السجون لأغراض محدودة.وأكثر هذه الأنواع شيوعا هي مركبات البـروميدات,وهي مركبات لا تؤثر على الأعضاء التناسلية تأثيرا مباشرا ولكنها تقلل من نشاط مجموعة الجهاز العصبي بصفة عامة وتحدث إحساسا من الإعياء والخمول.وهذه العقاقير لا يُنصح باستعمالها إلا إذا تمت لغرض طيب ومحدود وبعد استشارة طبيب.

78- أي الحبـين أعظم بركة وأكثر نفعا وأدوم خيرا:الحب بعد الزواج أم الحب قبل الزواج؟
الجواب :..
من حيث الواقع خاصة في زماننا هذا,أصبحت أغلب حالات الزواج مبنية على حب سابق أو على شيء يبدو أنه حب. وقد نختلف في أسباب هذه الظاهرة الجديدة وفي كونها ظاهرة صحية أم مرضية,لكنني أعتقد أن من أسبابها الكثيرة التقليد الأعمى للأجنبي الكافر حين تعلمنا منه عن طريق وسائل الإعلام المختلفة خاصة التلفزيون والفيديو والسينما والإنترنت و..وعن طريق الاحتكاك به,أنه لن يسعد الإنسان بزواجه إلا إذا تعرَّف على شريكة حياته وأحبها قبل الزواج أما إذا تزوج منها بدون معرفة سابقة وبدون حب سابق فإنه سيشقى بزواجه أو على الأقل لن يسعد به !!! ومن هنا فإنني وإن أكدت على أنه لا مانع شرعا من أن يتعرف الرجل على المرأة (والعكس) قبل أن يتزوجا إذا تمت مراعاة شروط شرعية معينة وتم التقيد بقيود معينة وتم التوقف عند حدود معينة وعدم تجاوزها,لكنني مقتنع كذلك بأن التطور وإن حُمِد في بعض الأحيان فإنه ليس محمودا في كلها.نعم إن طريقة أجدادنا وآبائنا في الزواج ليست دائما هي الطريقة المثلى لأن الرجل منهم في كثير من الأحيان كان يتزوج من المرأة بدون أن يعرف عنها شيئا:لا بدنيا وعضويا ولا فكريا وعقليا ولا نفسيا وعصبيا ولا أدبيا وخلقيا ولا …وفي هذا من الجهل والجفاء والبعد عن الدين وروحه ما فيه,لكن طريقة أولاد وأبناء هذا الجيل(جيل ما بعد 1980م مثلا ) في الزواج فيها كذلك من العيوب ما فيها للأسف الشديد,وخير الأمور أوسطها كما يقول ديننا.وأرجع إلى مسألة الحب والزواج لأقول بأنني أعتقد بأن الواقع والإحصائيات في العالم العربي خاصة تؤكد خلال ال 20 سنة الأخيرة على أن الحب بعد الزواج لا قبله أعظم بركة وأطول عمرا وعلى أن حالات الطلاق أكثر في الزواج الذي قيل عنه بأنه بني على الحب حينا وعلى الغرام حينا آخر.

79- ما المقصود بالشبق عند المرأة؟
الجواب :..
هو عبارة عن رغبة المرأة القوية في الجماع وفي الممارسة الجنسية.

80- هل هناك فرق بين القذف المبكر(السريع) الطبيعي عند الرجل وبين القذف الذي يكون نتيجة لعلة أو مرض قد أصاب الزوج ؟
الجواب :..
إن طرق معالجة القذف المبكر التي ذكرتها في حلقة سابقة لا تنفع إلا في علاج حالات القذف السريع الطبيعي,أما إذا كان نتيجة علة أو مرض قد أصاب الزوج (التهاب أو أمراض معينة في الجهاز التناسلي له) فإنه بعلاج هذه العلة أو هذا المرض تُحل المشكلة ونجد أن الزوج قد رجع إلى حالته الطبيعية التي كان عليها.

81- ما الذي يترتب على عجز الزوج عن إرضاء رغبة زوجته الجنسية إذا كانت زوجته مصابة بالشبق الجنسي؟
الجواب :..
سواء كان الأمر كذلك أو كانت الزوجة عادية وغير مصابة بالشبق الجنسي لكن الزوج أناني يُشبع نفسه ولا يفكر في إشباع رغبة زوجته.إن الذي يمكن أن يترتب في الحالتين هو :ا-إما كبت شعور الزوجة حتى تصاب بالأرق وسرعة الغضب وسوء الهضم,ثم ربما تصاب بالبرود الجنسي في النهاية.ب-وإما الالتجاء إلى الاكتفاء بالطرق الملتوية وغير الشرعية (استمناء أو سحاق أو زنا أو..) لأنه مهما كانت قوة إرادة البشر فإن للطبيعة سلطانا أعلى من كل سلطان إلا سلطان الخوف من الله الذي قد يتوفر للزوجة بالقدر الكافي وقد لا يتوفر.وإذا لجأت المرأة إلى هذه الوسائل الملتوية فإنها ستؤدي في النهاية ومع الوقت إلى القضاء على الحب الذي تكنه الزوجة لزوجها وإشاعة النفور والكراهية محل الحب والوئام.

82- هل رؤية المرأة لرجل عار يثيرها كما يُثار الرجل برؤيةُ امرأة عارية؟
الجواب :..
الأمر بين المرأة والرجل مختلف.إن المرأة تثار-إذا أثيرت-بشكل أقل,بل قد تصاب المرأة بالقرف إذا رأت رجلا عاريا.أما الرجل فيمكن أن تشتعل نار الشهوة والرغبة فيه بمجرد رؤية ولو جزء بسيط من صدر المرأة أو فخذها أو ..ومن باب أولى فإن الرغبة تزداد عنده وبشكل واضح برؤية المرأة وهي عارية.

83- ما الذي يمكن أن يصرف ذهن الفتاة عن التفكير في الجنس قبل أن تتزوج؟
الجواب :..
تنصح الفتاة بعدم قراءة الأفلام الغرامية ومشاهدة اللقطات الجنسية.كما يمكن لها أن تجرب الصيام وقراءة القرآن والتطوع بالصلاة وقيام الليل والتأليف والتدريس إن كانت مثقفة وعمل حلقات ثقافية مع بعض زميلاتها وأشغال الخياطة والتطريز والحديث والضحك والمخالطة للصالحات و..أما الانعزال عن بنات جنسها الصالحات فإنه يُضخِّم المشكلة ويحيل حياة الفتاة إلى تعاسة كبيرة وإحساس مرير.

84- هل احتلام الرجل المتزوج طبيعي أم لا؟
الجواب :..
هو غالبا طبيعي,والسبب فيه أن لقاءاته الجنسية الأخيرة بزوجته كانت ناقصة من حيث درجة الانفعال,ومن ثم يتم تعويض ذلك من خلال الاحتلام.إن هذا الاحتلام لا يزيد عن كونه طاقة زائدة,إلا إذا تكرر كثيرا بدون سبب ظاهر فيحتاج الزوج عندئذ إلى استشارة طبيب.

85- أذنبت مع رجل أجنبي وارتكبت ما حرم الله,وأنا الآن تائبة نادمة على ما فعلت,وفي نفس الوقت أنا مقبلة على الزواج بإذن الله.والسؤال:هل استعمال الأعشاب التي تصنعها بعض العجائز من أجل استعادة العذرية أمر جائز شرعا أم لا ؟ وهل تفيد هذه الأعشاب لتحقيق الغرض أم لا ؟
الجواب :..
أتمنى أن تكون توبتك صادقة, أي لوجه الله,لا من أجل أن يسترك الله ليلة الدخول.ثم إذا تبت بالفعل فأسأل الله أن يستر عيبكِ عن زوجك ليلة الدخول فلا يعرف ما فعلتِ,كما أسأله سبحانه أن يجمع بينك وبينه في خير.أما عن إمكانية أداء الأعشاب لمفعولها المطلوب منها فهو أمر يُسأل عنه الأطباء الاختصاصيين,ومع ذلك فأظن أن الحكمة تقتضي أن لا تلجئي إلى عجائز جاهلات قد يفدن وقد يأتيك منهن الضرر,والتوكل على الله يا ابنتنا أولى لك بإذن الله ( ومن يتوكل على الله فهو حسبه )أي كافيه.

86- هل يحل للمرأة أن تكتم الحيض أو الطهر عن زوجها ؟
الجواب :..
لا يحل للمرأة أن تكتم الحيضَ عن زوجها خوفا من أن يجامعها وهي حائض,وكذا لا يحل لها أن تكتم طهرَها من أجل منعه من مجامعتها.إن كلا من هذا وذاك حرام,ولقد ورد اللعن للمرأة الموصوفة بإحدى هاتين الصفتين.

87- ما الذي يجب على الشاب (أو الشابة) الذي مازال صغيرا,أو الذي كبر لكن الظروف المساعدة على الزواج ما زالت غير مواتية له؟ماذا يفعل ليكبح جماح شهوته حتى يتزوج؟
الجواب :..
جزء من الجواب متضمن في السؤال,أي أن الشخص المؤمن يجب أن يكبح جماح شهوته ويمنع من إشباعها بالحرام حتى تتاح له الفرصة للزواج سواء كان رجلا أو امرأة.إن الصبر مطلوب شرعا وهو أمر لا مفر منه.
وليكن شعار المؤمن هو حديث الرسول صلى الله علية وسلم :( يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج,ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء ).
ويمكن للمؤمن أن يستعين فضلا عن الصيام بالصلاة والرياضة والمطالعة الدينية وشغل أوقات الفراغ فيما هو نافع دينا أو دنيا والاجتهاد في الدراسة أو العمل أو الاجتهاد في البحث عن عمل,وبالبعد عن الاختلاط بالنساء إلا عند الضرورة والتقليل من الحديث معهن وعدم ملامستهن,واجتناب النظر إلى عورات النساء الأجنبيات,والحرص على عدم الاقتراب من ممارسة الاستمناء,و..وعلى المؤمن أن ينتبه إلى :
ا-أنه لا يجوز أبدا أن نسمع لمن يقول بأن الكبت مُضر بصحة الإنسان بدنيا ونفسيا !! إن هذا الكلام باطل شرعيا وطبيا وواقعيا,والحمد لله لقد عشت-وأمثالي ملايين وملايين-حوالي 15 سنة بعد البلوغ بدون معرفة أية امرأة أو ممارسة أي حرام مع امرأة,ثم تزوجت على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله علية وسلم وما أُصبتُ لا بكبت ولا بما يشبه الكبت بل إنني في أتم صحتي وعافيتي وإن من أهم ما أعتز به في حياتي هو أن صفحة علاقتي بالمرأة الأجنبية بيضاء تماما بإذن الله,ولله الحمد.
ب-إن الله يعوض للشاب إذا منع نفسه من الحرام وعمل من أجل تقوية نفسه روحيا,يعوض له بأكثر مما فقد بكثير: سكينة وطمأنينة وراحة بال وقوة عزيمة وإرادة وحلاوة إيمان يجد طعمها في قلبه و..مما لا يمكن أن يتوفر لمن قضى شبابه منغمسا في أوحال الجنس الحرام والرذيلة.
ج-إن الرجل إذا عاش نظيفا وطاهرا وعفيفا ثم تزوج نظيفا تنعكس نظافته بإذن الله إيجابا على حياته بعد ذلك مع زوجته وأولاده,خاصة إذا حرص على التعاون مع زوجته على طاعة الله.ولقد أخبر أكثر من رجل من هذا النوع الذي عاش ما قبل الزواج لزوجته ولزوجته فقط,أخبر عن نفسه بأن الحب بينه وبين زوجته بقي أو كاد يبقى لعشرات السنين كما كان في الشهر الأول الذي يسميه بعضهم( شهر العسل )

88- عند ذوي الانتصاب الضعيف,ما هو أفضل وقت لفض غشاء البكارة ؟
الجواب :..
يمكن أن يتم فض الغشاء بالنسبة لهذا الصنف من الرجال في الصباح الباكر حيث ينتعظ ذكر الرجل وينتصب قبل التبول.وإذا اختار الرجل وقتا آخر فهو حر في ذلك.

89- ما هو عمر الحيوانات المنوية ؟
الجواب :..
إن الحيوانات المنوية تعيش عدة ساعات في جو الحجرة العادي,أما إذا دخلت الجهاز التناسلي للمرأة فإنها تعيش أياما ولكنها تفقد قدرتها على إخصاب البويضة بعد 48 ساعة.

90- هل تنتقل العدوى(من التهاب البروستاتا) للزوجة عن طريق الاتصال الجنسي؟
الجواب :..
انتقال العدوى للزوجة مع السائل المنوي ممكن نظريا,ولكنه نادر الحدوث في الواقع.

صفحات دعوية للاهداء
سبحان الله
أفضل ذكر لله 1
أفضل ذكر لله 2
الحمد الله
سبحان الله
سبحان الله وبحمده
سبحان الله وبحمده سبحان
سبحان الله العظيم وبحمده
دليل صح .. s77.com
صفحات دعوية للاهداء
لاحول ولا قوة إلا بالله
اللهم صل وسلم على نبينا
أستغفر
سيد الاستغفار
يكتب لك 90 حسنة ويمحى مثلها
الباقيات الصالحات
لا إله إلا الله وحده لا شريك له 1
لا إله إلا الله وحده لا شريك له 2
جميع الحقوق ( غير ) محفوظة 2003 - 2015 © موقع صح

(Un) Copyright 2003 - 2015

لمراسلة صح .. To Contact Us
للتواصل Contact Us