متابعة
Follow
مشاركة
Sharing
دليل صح .. s77.com
موسوعة تويتر Twitter.s77.com
دليل صح .. s77.com
دليل صح .. s77.com
اختصار الروابط Link.s77.com
دليل صح .. s77.com
دليل صح .. s77.com
تعلم الانجليزي En.s77.com
دليل صح .. s77.com
صح .. twitter صح .. للناس  الصح صح .. instagram
» الرئيسية
» صحف سعودية
» صحف مصرية
» مواقع إخبارية
- أسماء الله الحسنى
دليل صح .. s77.com
- تعلم الانجليزية En
دليل صح .. s77.com
- تويتر Twitter
دليل صح .. s77.com
- روابط ShortenURLs
- صحف أجنبية En
- مواقع رياضية Sport
- اكواد جافا Java
- العاب Free Games
- صحف عربية ع
دليل صح .. s77.com
- ثقافة جنسية Sex
دليل صح .. s77.com
- ثقافة طـبية
دليل صح .. s77.com
- برامج Free Soft
- ثقافة إسلامية
- صفحات دعـوية
- أدعية عظيمة كنوز
- أذكار الصـبـاح
- فخر النساء
- السيرة النبـوية
- دعاء حسناتة واجد
- أذكار الـمسـاء
- أبشر الجوازات - للتواصل Contact - احسب عمرك - تحويل التاريخ
سؤال وجواب (1-30)
سؤال وجواب (31-60)
سؤال وجواب (61-90)
سؤال وجواب (91-120)
سؤال وجواب (121-150)
سؤال وجواب (151-180)
سؤال وجواب (181-210)
سؤال وجواب (211-240)
سؤال وجواب (241-270)
سؤال وجواب (271-300)
سؤال وجواب (301-330)
سؤال وجواب (331-360)
سؤال وجواب (361-390)
سؤال وجواب (391-420)
سؤال وجواب (421-450)
سؤال وجواب (451-480)
سؤال وجواب (481-510)
سؤال وجواب (511-540)
سؤال وجواب (541-570)
سؤال وجواب (571-600)
سؤال وجواب (601-630)
سؤال وجواب (631-664)
أسئلة طبية تهمك 1
أسئلة طبية تهمك 2
أسئلة طبية تهمك 3
أسئلة طبية تهمك 4
أسئلة طبية تهمك 5
العودة للرئيسية
( الأربعاء )
8 - رمضان - 1439 (هـ)
23 - مايو - 2018 (م)
» الرئيسية / اسئلة واجوبة متنوعة
اسئلة واجوبة (31-60)
متعلقة بالجنس والحياة الزوجية

31- هل لمس السائل المنوي باليد أو غيرها أو بالثياب أو غيرها يوجب الغسل أم يجب فقط غسل المني في حد ذاته ؟
الجواب :..
إن مجرد إصابة المني لجسم الإنسان أو لثيابه أو للمصلى لا يوجب الاغتسال ولا الوضوء الأصغر,وإنما الذي يوجب الاغتسال هو خروج المني من الرجل بشهوة.هذا وكما قلنا من قبل فإن المني نفسه وفي حد ذاته طاهرٌ عند البعض من أهل العلم,وإن اعتبره آخرون نجسا.
32- هل حجاب المرأة يُجمِّلها أم يُقبِّحها؟
الجواب :..
الحجاب فضلا عن أنه فرض عين على كل فتاة بالغة,هو يجمِّل المرأة جمالا يجعل الرجل يحترم المرأة ويُقدِّرها ويهابها,وأما العري والتبرج والسفور فهو في العادة يُجمِّل المرأة جمالا يجعل الرجل يطمع فيها ويرغب في الاتصال بها كما يرغب في الاتصال بزوجته إن كان متزوجا.وما أبعد الفرق بين هيئة تدعو الرجل إلى أن يحترم المرأة وهيئة تدعوه إلى أن يطمع فيها.ولا يجوز لامرأة تؤمن بالله أن تتمنى من رجل أن يطمع فيها إلا أن تكون زوجتَه,وفي المقابل كل امرأة تتمنى (ولا حرج في ذلك) من الرجال أن يحترموها ويقدروها.

33- متى يباح للشخص الذي أصيب بمرض الزهري أن يتزوج بغير أن يُجازف بنقل المرض الخطير إلى زوجته ونسله؟
الجواب :..
إن الجواب صعب لأن هذا المرض مخادع ومراوغ,إذ يمكن أن يظل الميكروب كامنا خاملا أعواما طويلة ثم ينشط فجأة, ومن ثم من الصعب التأكد من الشفاء التام.ومع ذلك هناك قواعد يمكن أن نسير على هداها.إذا واظب المريض على العلاج فترة لا تقل عن عامين وخلا من الأعراض كما جاءت نتيجة اختبار دمه سلبية عدة مرات ونتيجة اختبار النخاع مطمئنة, فيمكن في هذه الحالة السماح له بالزواج مع شيء من الطمأنينة.إذا انقضى 4 أو 5 أعوام على تاريخ الإصابة بالمرض ولم تظهر أية أعراض على المريض بعد انقضاء عامين على خاتمة العلاج أمكن أن ننظر إلى الشخص باعتباره مبرأ من المرض.

34- ما الذي يجب أن تحذره المرأة في سن اليأس حتى تبقى لها الحيوية الجنسية ؟
الجواب :..
عليها في هذه المرحلة من عمرها أن تحذر أمرين: ألا تقبل على الجماع إلا وهي راغبة فيه ولا بأس أن ترغِّبَ نفسها فيه من أجلها أو من أجل زوجها.ثم ألا تكثر من عدد الجماعات لأن جسمها لا يتحمل عندئذ التهيج الجسمي والانفعال النفسي اللذين يرافقان الجماع وخاصة الإشباع الجنسي أو اللذة العظمى أو الرعشة الكبرى.كما أن عليها –بعيدا عن الجنس-أن تجتنب الإفراط والإجهاد في كل شيء,وعليها ألا تكثر من العمل وأن تأخذ نصيبها الكافي من النوم.وعليها أن تعيش بعد الأربعين عيشة طبيعية هادئة,وأن تدرك في الوقت المناسب سبب ما يطرأ عليها.

35- ما هي أسباب ضعف الحيوانات المنوية؟
الجواب :..
هي كثيرة أهمها:الضعف العام الذي يصيب الجسم, السيلان الحاد الذي يؤثر على الخصيتين,السيلان المزمن,الزهري, السل, الإفراط في الجماع,العادة السرية,بعض أنواع الضيق التي تصيب القنوات المنوية, زيادة الحموضة أو القلوية في مهبل المرأة.

36- ما الحكم في تنظيم النسل؟
الجواب :..
التنظيم أو تباعد الولادات بشكل لا تحمل معه المرأة إلا مرة كل سنتين أو ثلاث سنوات,هذا التنظيم جائز عند كثير من العلماء قديما وحديثا إذا تم بغرض المحافظة على صحة الأم والأولاد أو بغرض القدرة على حسن تربية الأولاد.

37- هل هناك فرق بين التهيئة النفسية اللازمة للمرأة قبل الجماع والتهيئة النفسية للرجل قبله؟
الجواب :..
هناك فرق واضح.إن المرأة يجب أن تكون في حالة عقلية وعاطفية لائقة حتى تستجيبَ للمهيجات الجنسية وتُقبلَ على الجنس وتفعلَ للزوج ما يحبه منها وتطلبَ منه ما تحبه هي منه,لذلك فإن على الأزواج مراعاة ذلك مع زوجاتهم.إن الكلمة الطيبة مع المرأة قبل الذهاب إلى بيت النوم,والابتسامة الحلوة,والمدح الجميل,والهدية المعبِّرة,والمداعبة اللطيفة و..كل هذا مهم جدا من أجل فتح شهية المرأة للجنس.أما الرجل فيمكن أن تموت أمه في الصباح ويجامع زوجته في الليل.قد يبدو للزوجة أن زوجها غير عادي لكنه في حقيقة الأمر عادي تماما,وهذه هي طبيعته.

38- متى تُـنفخ الروح في الجنين؟
الجواب :..
وقع الخلاف قديما بين الفقهاء في هذه المسألة ومازال الخلاف حديثا قائما فيما بين الأطباء.قال بعضهم: (تنفخ الروح بعد الأربعين من تلقيح البويضة بالحيوان المنوي) وقال آخرون: (لا تُنفخ إلا بعد أربعة أشهر) . والرأي اليوم يرجع بالدرجة الأولى إلى الأطباء,لأن المسألة علمية طبية من جهة,ولأنه من جهة أخرى ليس فيها نص ديني قطعي من كتاب أو سنة.

39- ما هي العيوب الأساسية في مني الرجل والتي تكون في العادة سببا في عقم الرجل أو عدم خصوبة منيه؟
الجواب :..
هي إما قلة الحيوانات المنوية,أو ضعف الحيوان المنوي,أو بطء حركة الحيوانات المنوية.

40- ما الذي يجعل استجابة المرأة للجماع أكبر؟
الجواب :..
جملة عوامل منها شمولية المداعبة-قبل الجماع– لأجزاء أكثر من جسدها ,وكذا طول مدة المداعبة,وكذا تريث الزوج من أجل إطالة أمد الجماع في حد ذاته.إن كل ذلك من شأنه أن يجعل استجابة المرأة أقوى وأن يجعل العلاقة الجنسية أجمل وأمتع.

41- ما الحكم في صيام من فعل مقدمات الجماع مع زوجته في رمضان؟
الجواب :..
جميع مقدمات الجماع من قبلة ونظر و..تجعل الصيام مكروها,إذا عُلمت السلامة من خروج المذي أو المني سواء تم ذلك بشهوة أو بدونها لأن القبلة أو غيرها قد تجر إلى خروج المذي فيتوجب على المُقبِّل قضاء اليوم,أو خروج المني فيتوجب عليه القضاء والكفارة.أما إذا لم تُعلم السلامة فإنه يحرم على الرجل أن يفعل مع زوجته شيئا من هذه المقدمات.

42- ما هي الأعراض والتغيرات التي يمكن أن تحدث للمرأة في بداية سن اليأس؟
الجواب :..
في سن اليأس يمكن أن تحدث عند المرأة تغيرات وأعراض معينة بدنية ونفسية,لكن نسبتها تتوقف على نوع شخصية المرأة قبل هذه السن,فالشخصية العاقلة المتزنة قلما تتعرض لها-خاصة النفسية منها-وتمر بهذه الفترة كالطيف الخفيف,وأما الشخصية المهتزة أو المدللة في حالة ازدواج الشخصية أو الشخصية الشكاكة فتكون هذه الفترة قاسية جدا عليها وتحتاج إلى العديد من العقاقير للمحافظة على توازنها النفسي والعاطفي والعقلي.وفيما يلي أهم هذه الأعراض والتغيرات:يحدث للمرأة ضمور في الثديين(الذين يفقدان مرونتهما وينكمشان بعض الشيء ويتهدلان) وفي حجم الرحم وضمور في المهبل ونقص في الإفرازات المهبلية (والضمور الأخير وكذا الجفاف قد يسببان في الحالات الشديدة آلاما عند الجماع وهي حالة يمكن أن تكون عند بعض النساء بعد سن ال 65) وفي الأعضاء التناسلية الخارجية للأنثى,وقد يحدث عند بعض النساء ازدياد في الوزن نتيجة ازدياد الشهية أو بفعل اضطرابات نفسية,ويكون المزاج متقلبا,وتظهر المخاوف النفسية من فقدان الأنوثة وتأثير ذلك على الزوج وكذا الخوف من المرض أو من الوفاة وهذا يشكل عند المرأة هزة عنيفة حتى ولو كان لها العديد من الأولاد,ونشوء اكتئاب بسيط في بعض الأحيان,والقلق وعدم النوم الكافي والاضطراب النفسي والحساسية الشديدة والصداع وتنميل الأطراف وأصوات شتى(على شكل ضوضاء في الرأس),والرغبة الجنسية قد تزداد عند البعض وقد تنقص وقد تبقى كما هي بدون أن تتأثر(مثل الشهية للطعام تماما),والمعاناة من سوء الهضم والانتفاخ في المعدة والإمساك ,وزيادة ضربات القلب والإحساس بها وعدم انتظام النبض,والتدفقات الساخنة المتجهة إلى الرأس,واحمرار الوجه وتهدج النفس يقلان كثيرا عن ذي قبل أثناء الجماع,والاكتئاب والانطواء والنظرة التشاؤمية للحياة.

43- متى يمكن اعتبار رؤية المرأة في النوم لرجل يتصل بها جنسيا,مسا للجن؟
الجواب :..
إذا رأت المرأة رجلا على صورة أحد محارمها أو رجلا أجنبيا في صورة قبيحة جدا,ورأته في أغلبية الليالي,ورأته في المنام يجامعها بالقوة وهي غير راغبة فيه,ثم إذا استيقظت في الصباح وجدت ضيقا في صدرها واشمئزازا مما وقع لها.إذا حدث كل هذا يمكن أن يكون دليلا على أنها مصابة بجن.

44- ما علاقة المخدرات بالقوة الجنسية ؟
الجواب :..
إن المخدرات على اختلاف أنواعها تعود على الجهاز التناسلي بالضعف,وأما القوة الجنسية التي يشعر بها المرء في أول عهده بالمخدرات فهي قوة عارضة لا تلبث أن تنقلب إلى ضعف يتطلب العلاج.

45- ما هي كمية السائل المنوي الذي يخرج عادة من الرجل بعد الجماع ؟
الجواب :..
الكمية التي تخرج في المرة الواحدة هي بين 5 سم3 و 10 سم3,ويحتوي ال 1 سم3 من المني على ما يقرب من 60 مليون حيوانا منويا.

46- ما الحكم في فتاة تلبس الحجاب لكنها في الصيف تذهب إلى شاطئ البحر لتسبح أمام الأجانب بلباس يكشف من جسدها أكثر مما يستر؟
الجواب :..
هي مأجورة على حجابها وآثمة على تبرجها.وإذا صدقت المرأة في لبسها للحجاب فإن حجابها سينهاها عن كشف عورتها للرجال على الشاطئ في يوم من الأيام بإذن الله,وستندم على كل لحظة كشفت فيها ولو شعرة من رأسها لأجنبي عنها من الرجال.اللهم اهدنا أجمعين.

47- ما المقصود بقناة فالوب؟
الجواب :..
هما أنبوبان يتراوح طول كل منهما بين 10 سم و20 سم,ويقعان في الجزء الخلفي من الرحم.ويقومان بتوجيه البويضة إلى الرحم بعد أن تُخصب داخل القناة,وتواصل طريقها منها إلى غشاء الرحم لتستقر فيه.

48- ما القضيب ؟
الجواب :..
هو عبارة عن عضلة تتمدد ويبلغ طولها في حالة الهدوء من 5 إلى 10 سم أو أكثر.ومتى تصلبت يتراوح طولها في الأحوال العادية بين 10 و 20 سم تقريبا.وهو يتكون من الحشفة في رأس الذكر ويغطيها القلفة وهي غلاف يحمي الشفة من الهياج, وتنجذب إلى الخلف في حالة الانتصاب.والقلفة هي الجزء الذي يُزال بالختان.والعصب في رأس القضيب يستجيب للإثارة فينتفخ القضيب ويتصلب بسبب تدفق الدم الشديد إليه,بينما تبقى الحشفة لينة.

49- ما الحيوانات المنوية ؟
الجواب :..
يتكون الحيوان المنوي من رأس وذيل حيث يشبه (أبو ذنيبة) وهو صغير الضفدعة في بداية تكوينه. ويحتوي الرأس على جميع الجينات والمعلومات الوراثية التي تخص الأب.أما الذيل فإنه يساعد على سباحة الحيوان المنوي حتى يصل إلى البويضة المستقرة في قناة المبيض وذلك حتى يتم التلقيح.وعندما يلتصق الحيوان المنوي بالبويضة ينفصل الذيل ويندمج محتوى الحيوان المنوي والبويضة ليكونا الجنين.

50- إذا لم يعرف الزوج في ليلة الدخول أين يدخل قضيبه,ماذا يفعل؟
الجواب :..
يجب على العروس أن تساعد زوجها في فض غشاء البكارة,ذلك لأن بعض الأزواج قد يحتارون في معرفة موضع فتحة المهبل ولا يستطيعون إيلاج القضيب في مكانه الصحيح. ولأن العروس أدرى من زوجها بالموضع المناسب فلا مانع ولا حرج من أن تشارك زوجها في هذه المهمة,وذلك بتوجيه العضو بيدها تجاه الموضع الصحيح حتى يتم الإيلاج ويتم فض غشاء البكارة ويسير الزواج من أول ليلة على الطريق الصحيح بإذن الله.

51- ما الذي يترتب على خروج المني في رمضان بسبب التفكير في الجنس؟
الجواب :..
من فكر بشهوة ولم يستدم التفكير وخرج منه مني كان عليه القضاء.أما إذا استدام التفكير حتى خرج منه مني فإن عليه القضاء والكفارة.

52- هل إجراء الجراحة للمصاب بتضخم البروستاتا يُحسِّن من الحالة الجنسية أم لا؟
الجواب :..
لا علاقة بين الجراحة وبين الحالة الجنسية.إن الجراحة تزيل الورم الموجود في البروستاتا,أما الحالة الجنسية فإنها تتوقف على ما كانت عليه قبل ظهور الورم أي أنها ترجع كما كانت من قبل سواء كانت قوية أو ضعيفة.

53- هل يمكن حدوث حمل من استعمال ملابس أو مناشف مشتركة بين الشاب والفتاة,ونفس الشيء عن استحمام فتاة في (بانيو) بعد أخيها الذي ترك حيوانات منوية فيه؟
الجواب :..
نظريا:نعم يمكن أن يحدث من ذلك حمل,لكن احتمال حدوث ذلك صغير جدا.وعلى العموم فإن الاحتياط مطلوب.

54- ما هي الكمية الطبيعية للإفرازات(التي تنزل من المرأة)عند السيدة الناضجة المتزوجة؟
الجواب :..
لا يصح أن تزيد هذه الإفرازات عن الدرجة التي تبلل ملابسها الداخلية,إلا في الحالات الآتية حيث يمكن أن تكون الكمية فيها أكبر:وقت نزول البويضة,أي قبل حوالي اليوم الرابع عشر من موعد الحيض المقبل,بعد نزول الحيض بأيام قليلة,وقت الحمل حيث تزيد إفرازات عنق الرحم والمهبل.وفي هذه الأحوال تزيد كمية الإفرازات عن المعدل الطبيعي.

55- ألا تستمتع المرأة بذكر الرجل المرتخي بعد قذفه لمنيه,إذا كانت هي لم تصل بعد إلى الرعشة الكبرى؟
الجواب :..
الأصل هو أنه يُطلب من الرجل-إذا لم يكن مصابا بالقذف السريع-أن يطيل مداعبة زوجته وأن يتريث معها في الجماع حتى يحصل الإشباع الجنسي للزوجين في نفس الوقت أو في وقتين متقاربين.لكن إذا حصل وقذف الرجل منيه والمرأة مازالت لم تأخذ نصيبها الكامل منه فيجب أن يواصل مع زوجته بأن لا يسحب ذكره من فرجها وأن يلتصق بها أكثر وأن يقبلها وأن يداعب أجزاء معينة من جسدها مثل البظر والثديين و.. حتى تصل إلى الرعشة الكبرى.يجب أن نعلم أن المرأة تسعد بإيلاج القضيب في المهبل بغض النظر عن كون الزوج قذف أو لم يقذف.والمرأة وإن كان استمتاعها بالذكر المنتصب أكبر لكن حتى وجود العضو مرتخي في المهبل مع مواصلة الحركة الميكانيكية يمنحها لذة وشعورا قريبين من اللذة والشعور الذي كان لديها قبل القذف.كما أن هذه اللذة تصبح أكبر باستمرار التصاق الجسدين واستمرار التقبيل والعناق وملامسة مواضعها الخارجية الحساسة للإثارة كالشفرين الرقيقين والبظر وكذلك الثدي وسلسلة الظهر والرقبة.إن كل هذا يُكمل لذتها بالجنس إلى جانب ما يحمله لها تجويف المهبل نفسه من إحساس باللذة حتى ولو كان العضو مرتخيا.

56- ما حكم تـناول حبوب تأخير الحيض في رمضان؟
الجواب :..
ذهب بعض العلماء مثل الشيخ يوسف القرضاوي حفظه الله إلى جواز ذلك لكن بعد استشارة الطبيب والتأكد من عدم حدوث أي ضرر,ولكنه فضَّل مع ذلك ترك الأمور على طبيعتها.هذا إذا كانت المرأة ثيبا.

57- ما المقصود بالبظر؟
الجواب :..
هو القسم الزائد من الفرج ويقابل الذكر عند الرجل.والبظر عضو غني بالأعصاب وله شبكة دقيقة من الأوعية الدموية الدقيقة,إذا أثيرت باللمس أو بالذكر أو.. امتلأت بالدم وانتفخ البظر.

58- هل تضخم البروستاتا عند الشيوخ يؤدي دوما إلى نوع من الإثارة الجنسية أم لا؟
الجواب :..
غالبا يؤدي إلى زيادة كاذبة ومريضة للقوة الجنسية,وهذا سبب من أسباب توجه بعض الشيوخ إلى التزوج (على زوجاتهم) ببنات صغيرات في السن. إنه مريض ولكنه لا يعرف,وعوض أن يعالج نفسه ذهب إلى الزواج بثانية يحطم لها حياتها بالتزوج برجل في عمر أبيها,ويحطم حياته هو لأنه من الصعب أن تُسعد بنت العشرين بنَ الستين(إنها تتزوج منه عادة لأنها مضطرة أو تتزوج طمعا في ماله أو جاهه),ويحطم من خلالها أولاده من المرأة الأخرى إذا كانت هي المكلفة برعايتهم لأنها لن تقدر على ذلك بسبب أنها صغيرة (وخاصة إذا كان نصيبها من الدين قليلا).هذا ومع ذلك قد يُصاحب تضخم البروستاتا عند بعض الرجال إحساس لا بالزيادة بل بالنقص في الرغبة الجنسية والقوة الجنسية.

59- ما المقصود بغدة البروستاتا؟
الجواب :..
غدة البروستاتا على اتصال ببقية أجزاء الجهاز التناسلي عن طريق الأعصاب. وهي مع بقية أجزاء الجهاز التناسلي وبتنظيم من الجهاز العصبي,تقوم بتكوين السائل المنوي وإفرازه.وهكذا فإن الأعصاب تربط بين الغدة وبقية أجزاء الجهاز التناسلي, بمعنى أن أي إصابة مرضية لغدة البروستاتا ينعكس تأثيرها على بقية الجهاز التناسلي.وفي مرحلة الشباب يمكن أن تصاب البروستاتا(في القليل من الأحيان)بنوع من الالتهاب البسيط القابل للشفاء.أما في حدود الستين فإننا نجد أن ما يحدث للبروستاتا لا يخرج عن كونه تضخما. ولا علاقة للالتهاب الذي يمكن أن يحدث في مرحلة الشباب بالتضخم الذي يمكن أن يصيب البروستاتا في مرحلة المشيب.

60- ما المقصود بوجود إفرازات عند المرأة ؟
الجواب :..
المقصود بالإفرازات ذلك السائل الذي يبلل الملابس الداخلية للمرأة.إن مجرد ابتلال هذه الملابس دليل على وجود هذه الإفرازات,وليس شرطا أن تكون كمية السوائل غزيرة حتى تسمى إفرازات. إن هذه الإفرازات الطبيعية موجودة في الأعضاء التناسلية للأنثى نتيجة لعمل غدد معينة.والذي يعمل على زيادة كمية هذه الإفرازات أو نقصانها حالة نشاط المبيض,كما أن الصحة العامة لها تأثيرها وكذلك السن.وهناك الإفرازات التي تصاحب نزول البويضة.وعلى المرأة أن تعرف بأن أجهزتها التناسلية تتميز برائحة طبيعية خاصة وهي ناتجة عن وجود أنواع من البكتريا تعيش في المهبل لتعمل على سلامته.وإذا كانت الأنثى على درجة معقولة من النظافة البدنية فلا يمكن أن يشعر من يجاورها بهذه الرائحة العادية التي تنبعث من إفرازاتها.أما انتشار هذه الرائحة بحيث تصبح واضحة في الجو المحيط فمعناه أن هناك حالة مرضية يجب بحثها وعلى الفور.

صفحات دعوية للاهداء
سبحان الله
أفضل ذكر لله 1
أفضل ذكر لله 2
الحمد الله
سبحان الله
سبحان الله وبحمده
سبحان الله وبحمده سبحان
سبحان الله العظيم وبحمده
دليل صح .. s77.com
صفحات دعوية للاهداء
لاحول ولا قوة إلا بالله
اللهم صل وسلم على نبينا
أستغفر
سيد الاستغفار
يكتب لك 90 حسنة ويمحى مثلها
الباقيات الصالحات
لا إله إلا الله وحده لا شريك له 1
لا إله إلا الله وحده لا شريك له 2
جميع الحقوق ( غير ) محفوظة 2003 - 2015 © موقع صح

(Un) Copyright 2003 - 2015

لمراسلة صح .. To Contact Us
للتواصل Contact Us